حملة كتائبية لتنظيف شاطئ الرميلة

  • كتائبيات

لمناسبة اليوم العالمي للتنظيف العالمي وبدعوة من مصلحة البيئة في حزب الكتائب وبالتعاون مع عدد من الاندية والجمعيات الاهلية انطلقت حملة تنظيف شاطئ الرميلة بحضور عضو المكتب السياسي ريتا بولس وحشد من رؤساء الاقاليم الحزبية والاقسام والمصالح وبمشاركة رئيس القسم -عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة الاشغال في البلدية- ميلاد بولس ورئيسة مصلحة البيئة في الحزب جانين يونس وحشد من المهتمين بالملف البيئي.


وللغاية تمت الاستعانة بخبرات مدير معمل فرز النفايات في بكفيا "بيكلين " ايلي ماضي الذي شرح للحاضرين الطريقة الصحيحة لفرز النفايات من أجل التخلص منها بشكل سليم دون إحداث أي ضرر بيئي. ووزع ماضي المتطوعين في هذه الحملة الى مجموعات صغيرة كل واحدة مسؤولة عن جمع نوع معين من النفايات لا سيما النفايات الزجاجية والبلاستيكية والكرتونية والورقية وكل ما هو من فضلات الطعام اضافة الى مجموعة اخرى تزود المتطوعين بمستلزمات العملية من أكياس وغيرها.


وفي المحصلة تم جمع حوالي خمسين كيسا من المواد القابلة للتدوير وخمسين كيسا لمواد غير قابلة للتدوير وتم ارسالهم الى المراكز المختصة .


رئيسة المصلحة جانين يونس أشارت الى أهمية هذا النهار الذي يحتفل فيه عالميا مؤكدة على ضرورة التوعية والعمل الدائم للوصول الى بيئة سليمة كما أشارت الى أن الهدف أيضا هو دعم الاقسام الحديثة المنشأ كقسم الرميلة لأننا في النهاية حزب جماهيري يمتد على مساحة كل الوطن.

المصدر: Kataeb.org