حملة مش دافعين تطلق رزمة قوانين وتدعو للتوقف الكلي عن سداد الديون المصرفية

  • محليات
حملة مش دافعين تطلق رزمة قوانين وتدعو للتوقف الكلي عن سداد الديون المصرفية

حملة مش دافعين تطلق رزمة قوانين ستقدم الى مجلس النواب، وتدعو للتوقف الكلي عن سداد الديون المصرفية كونها قروض فرضت على المواطن بسبب تلكؤ الدولة

أطلقت حملة مش دافعين رزمة قوانين ستقدم الى مجلس النواب، ودعت للتوقف الكلي عن سداد الديون المصرفية كونها قروض فرضت على المواطن بسبب تلكؤ الدولة.
كما أطلقت الحملة خط ساخن لتلقي شكاوى المواطنين وخط أرضي لحجز المواعيد مع أحد المحامين المتطوعين، بالإضافة لإطلاق صفحة رسمية بعنوان مش دافعين لبنان.
ورداً على سؤال حول إمكانية إعطاء فرصة للحكومة الجديدة خاصة وأن وزير المال صاحب إختصاص قال المحامي واصف الحركة: "بالرغم من أن وزير المال هو صاحب إختصاص إلا أنه مستشار لطرف سياسي شارك بالفساد وبالوصول الى الوضع الموجود اليوم لذلك لن تكون خططه خارجة عن مسار هذا الطرف السياسي".
وأضاف: "ما أوصل البلد الى هذه الحالة هو الفساد والسرقات المالية وما نعانيه اليوم هو نتائج هذه السلطة والهدف من حملة مش دافعين هو منع إفقار اللبنانيين وإدفاع الناس ثمن فساد هذه السلطة".
ولفت الحركة الى أن الخط الساخن هو لحماية الناس معتبراً أنه في كل دول العالم عندما تحصل أزمة إقتصادية تحمي الدولة الناس الأكثر فقراً على حساب المصارف وليس العكس.

المصدر: Kataeb.org

Mobile Ad - Image