حنكش: عدم الحياد يشرّع مخاطر أمنية.. وللتحصّن بصناديق الإقتراع لإنتشال لبنان من القعر

  • محليات
حنكش: عدم الحياد يشرّع مخاطر أمنية.. وللتحصّن بصناديق الإقتراع لإنتشال لبنان من القعر

دعا النائب المستقيل الياس حنكش اللبنانيين إلى التحصّن عبر صنادق الاقتراع وبالوعي الشعبي لانتاج طبقة سياسية جديدة قادرة على انتشال لبنان من القعر وحل الأزمات والمشاكل التي تواجهنا.

رأى عضو حزب الكتائب اللبنانية النائب المستقيل إلياس حنكش، أنّه "إذا كان هناك ما يجب أن نكون قد تعلّمناه من الحرب، فهو عدم تكرارها، لأنّ لا أحد مستعدّ أن يعيش أولاده ما عشناه نحن".

وَرَدَّ السبب الرئيسي لاندلاع الحرب إلى "غياب الوعي بحينها لدى جزء من اللبنانيّين، بحيث تعاطفوا وتضامنوا مع الغريب ضدّ ابن بلدهم"، مشدّداً على أنّ "عدم الحياد وانصياع كلّ مجموعة أو حزب لأجندة خارجيّة ما، يُبقي البلد مشرَّعاً على مخاطر أمنيّة شتّى، ويجعل المخاوف من حصول مخاطر أمنية احتمالات قائمة. أمّا ما يَترك بعض الطمأنينة في نفوسنا من أنّ هذه الحرب لن تتكرّر، فهو وعي الشعب اللبناني بعدم الوقوع في هذا الفخ مجدّداً. وقد تجلّى هذا الوعي بأبهى حلله في ثورة 17 تشرين الأوّل 2019 التي كسرت حواجز الخوف بين اللبنانيين".

كما ذكر حنكش في حديث لموقع "أساس ميديا" أنّ ما نعيشه اليوم هو آخر مرحلة من تشبث أهل السلطة بمقاعدهم، يمكننا أن نسميه "المخاض" قبل ولادة لبنان الجديد الذي لا يولد إلا بموت لبنان القديم.

وختم حنكش كلامه داعياً الناس "إلى التحصّن عبر صنادق الاقتراع وبالوعي الشعبي لانتاج طبقة سياسية جديدة قادرة على انتشال لبنان من القعر وحل الأزمات والمشاكل التي تواجهنا".

المصدر: اساس ميديا