حنكش لتلفيزيون لبنان عن توسعة مطمر برج حمود: استنفدنا كل الوسائل المتاحة امامنا لوقف هذه الجريمة المتمادية

  • محليات
حنكش لتلفيزيون لبنان عن توسعة مطمر برج حمود: استنفدنا كل الوسائل المتاحة امامنا لوقف هذه الجريمة المتمادية

في وقت تسرق الكورونا الاضواء لا سيما الاعلامية اتخذ القرار بتوسيع مطمر الموت في برج حمود اربعين الف مترا اضافيا مع كل ما يستتبعه ذلك من كوارث صحية وبيئية على ابناء منطقة ساحل المتن.

يؤكد الخبراء البيئيون انه مع ارتفاع درجات الحرارة في الاشهر المقبلة ستزداد نسبة الانبعاثات وسترتفع معها الاصابات بالامراض التنفسية والسرطانية وعندها قد يقول سكان منطقة ساحل المتن "يا محلا الكورونا".

النائب المستقيل الياس حنكش تحدث لتلفزيون لبنان عن الخطر المحدق بالاهالي نتيجة هذا القرار سائلا عن الصمت المطبق للاحزاب والفعاليات المتواجدة في منطقة ساحل المتن الشمالي والتي في كل مرة كانت تكتفي بالشعارات والوعود بأنها لن تقبل بأي توسيع للمطمر.

حنكش لفت الى اننا استنفدنا كل الوسائل المتاحة امامنا لوقف هذه الجريمة المتمادية بحق أهالي سكان المتن الشمالي ولجأنا الى القضاء مرتين اضافة الى تحركاتنا الميدانية عند المطمر كما اننا تواصلنا مع كل المعنيين ولكن من دون نتيجة لأن الملف يدار بشكل خفي وهو يمول احزاب سياسية وتيارات كما ان بين مجلس الانماء والاعمار واهل السلطة شيئ ما يحصل .

وتابع:"وهنا لا بد من طرح السؤال التالي :"لماذا لم ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية حتى هذا اللحظة ؟ ولماذا تم تلزيم المشروع ب18 مليون دولار من دون اجراء اي مناقصة ؟ "

ويبقى انه في ظل غياب  الاعتراض على المشروع ووسط صمت مريب ومطبق مطمر الموت سيتوسع وعدد المرضى في ساحل المتن سيزيد حتما في وقت يعتبر ملف معالجة النفايات من ابسط الامور في بلدان لا تسيطر فيها المافيات على الملفات.

المصدر: Kataeb.org