حنكش: لطمأنة المودعين يجب رفع رأسمال المصارف بنسبة ٢٠٪ فوراً تفادياً للإنهيار الكبير

  • محليات
حنكش: لطمأنة المودعين يجب رفع رأسمال المصارف بنسبة ٢٠٪ فوراً تفادياً للإنهيار الكبير

اعرب عضو كتلة الكتائب اللبنانية النائب الياس حنكش عن اسفه للحالة التي وصلنا اليها مشيرا الى ان عدوى الفساد إنتقلت من بعض إدارات الدولة إلى بعض المصارف وفروعها، فباتت الواسطة أكبر من أي تعميم والإستنسابية في التعامل مع الزبائن سيدة الموقف، لافتا الى ان بعض المدراء تحوم حولهم شبهات تحويل أموال وسحب والتواطؤ مع كبار المتمولين. حنكش وعبر سلسلة تغريدات قال : "لا يجوز أن يبقى المواطنون وأرزاقهم وجنى عمرهم وثرواتهم ضحايا إجراءات تبقى غير قانونية في ظل غياب قانون ضبط رؤوس الأموال".

وأوضح حنكش ان الشعب اللبناني طالب بإستعادة الأموال المنهوبة فحوصرت أمواله بالمصارف، فبات لا يستطيع سحبها أو نقلها أو التصرف بها أو التعامل بها لأغراض حياتية أساسية أو تجارية، مما أثر سلباً على الإقتصاد اللبناني.
اضاف: "كما وأن الفوائد على القروض لا تزال على معدلاتها السابقة المرتفعة بعد صدور تعميم مصرف لبنان ورغم تأكيد وزير الإقتصاد أن هذه الفوائد ستنخفض كما إنخفضت على الودائع بالليرة اللبنانية والدولار الأميركي" مردفا القول": حيّرتونا ...".
واشار حنكش الى ان الشركات الصناعية والمؤسسات التجارية عاجزة اليوم عن تحويل أموال إلى الخارج لشراء مواد أولية ومواد أساسية مما أدى إلى عرقلة عملها ووضع موظفيها تحت تهديد الصرف.
وختم بالقول: "لطمأنة المودعين يجب رفع رأسمال المصارف بنسبة ٢٠٪ فوراً من دون الإنتظار حتى العام المقبل تفادياً للإنهيار الكبير وحفاظاً على ما تبقى من ثقة الشعب بالمصارف".

المصدر: Kataeb.org