حنكش لوزير الخارجية: هناك حالات لا تستطيع الانتظار حتى 12 نيسان لتعود

  • محليات
حنكش لوزير الخارجية: هناك حالات لا تستطيع الانتظار حتى 12 نيسان لتعود

قال النائب الياس حنكش لوزير الخارجية حول قضية اللبنانيين في الخارج: هناك حالات لا تستطيع الانتظار حتى 12 نيسان لتعود.

عن قضية اللبنانيين العالقين  في الخارج بسبب اقفال المطارات بعد تفشي فيروس كورونا عالميا، غرّد عضو كتلة الكتائب النائب الياس حنكش عبر حسابه على "تويتر" عارضا حالة لبنانية مصابة بكورونا، وتوجه الى وزير الخارجية ناصيف حتي فقال: "معاليك، هناك اكثر من حالة اطلعناكم عليها، ولا تستطيع الإنتظار لـ١٢ نيسان...

ولكن هناك حالة حرجة في بوركينا فاسو وهو مصاب كورونا ولا مستشفيات هناك...

المطلوب فقط فتح المطار وسيأتي على نفقته في طائرة طبيّة"!

فرّد حتي الذي كان ضيفا ضمن برنامج "صار الوقت" عبر mtv مع الاعلامي "مرسال غانم" قائلا: الدولة اللبنانية تشدد على ان المواطن العالق في الخارج عليه الخضوع في البلد الموجود فيه لفحص الكورونا قبل الصعود الى الطائرة.

 اضاف: "المهلة التي وضعتها الحكومة اللبنانية قبل اقفال المطار كانت كافية لعودتهم ولكن هناك امور خرجت عن ارادتنا".

وتابع: "ان الحالة الحرجة المصابة بكورونا التي تحدث عنها النائب حنكش على الاجهزة الموجودة لدينا النظر فيها، شارحا: الحالة الحرجة تتطلب طائرة معقمة ومجهزة بظروف معينة لنقلها من ذاك البلد وقد تكون هذه الحالة هي استثنائية، مشيرا الى انه يتفهم معاناة اللبنانيين وقلق اهاليهم ولكن نريد ان نؤمن الطريق الصحية الامثل لعودتهم، وهذه الطريقة تستدعي الخضوع لفحص الكورونا كي لا يكون بين ركاب الطائرة من هو مصاب فينقل العدوى الى الجميع".

وعن قول النائب حنكش ان الحالة المصابة مستعدة للعودة الى لبنان عبر طائرة خاصة اجاب حتي: "سنرى ما يمكن فعله بهذا الموضوع، داعيا حنكش للتواصل معه غدا ومع وزارة الصحة العامة لمتابعة الامر".

المصدر: Kataeb.org

Mobile Ad - Image