خاص – بعد طول انتظار: الجوزاء مع غبطته والشيخ!

  • فنون
خاص – بعد طول انتظار: الجوزاء مع غبطته والشيخ!

في العام 1988، قام الكاتب شكري انيس فاخوري بتأليف رواية، حوّلها الى مسلسل تلفزيوني مؤلف مبدئيا من 30 حلقة تحت عنوان "غبطته والشيخ"، لكن تأجّل تصويره مرات عدة، الى ان اتخذ منتجه زياد الشويري (اونلاين بروداكشن)، قرارًا حاسمًا بالبدء بتنفذ هذا المشروع الضخم على ارض الواقع، ليُعرض العام المقبل إنما خارج السباق الرمضاني بحسب مصادر kataeb.org.

البطولة حُسِمت للممثلين يورغو شلهوب بدور سماحة الشيخ، وعمار شلق بدور غبطة البطريرك، في لفتة تعايش في مجتمعنا بين الأديان، ولاسيما ان  العمل يروي قصة صديقين قديمين أصبحا يشغلان مراكز دينية مهمة بعد الحرب، فكيف ربيا وعاشا وكيف ظلا صديقين وما هي نظرتهما للحرب؟ هذا ما سوف يجيبنا المسلسل عليه، الذي لم يتم اختيار مخرج له حتى الساعة والمفاوضات قائمة مع سوري ولبناني، اضافة باقي الابطال الممثلين.

وفي سياق متصل، علمنا ان شويري، قد يخوض المنافسة الدرامية الرمضانية 2020، عبر مسلسل لبناني عربي مشترك هو "الجوزاء"، الذي طال انتظاره، وبطولته النسائية محصورة بممثلتين لبنانيتين، والبطولة الرجالية بين لبنانيين وسوريين، علما انه لم يوقّع اي عقد مع ممثل او ممثلة حتى الآن.

"الجوزاء" من كتابة نادين جابر، واخراج فيليب اسمر (مبدئيا)، ويتضمن كل شيء ، يوجد فيه حبكة لذيذة، فيه الحب والعداوة والغيرة، فيه الاصحاب والاعداء والاحباب، فيه كل شيء الى ان تتخانق البطلتان على قلب رجل واحد.

 

المصدر: Kataeb.org