خبير متفجرات دولي: انفجار بيروت ناتج عن انفجار صواريخ عسكرية وليس الأمونيوم

  • محليات
خبير متفجرات دولي: انفجار بيروت ناتج عن انفجار صواريخ عسكرية وليس الأمونيوم

قال دانيلو كوبي وأحد خبراء المتفجرات الرائدين أن انفجار بيروت الذي قتل العشرات وأصاب الآلاف ودمّر مئات المنازل نتج عن احتراق صواريخ عسكرية.

قال دانيلو كوبي وأحد خبراء المتفجرات الرائدين والذي يبلغ من العمر 56 عامًا، من بارميزان في إيطاليا أن انفجار بيروت الذي قتل العشرات وأصاب الآلاف ودمّر مئات المنازل نتج عن احتراق صواريخ عسكرية وليس نترات الأمونيوم لأن سحابة الانفجار كانت برتقالية وليست صفراء.

وأوضح خبير المتفجرات أنه عندما تنفجر نترات الأمونيوم، فإنها تولد سحابة صفراء لا لبس فيها، لافتا إلى أن مقاطع الفيديو الخاصة بالانفجار تظهر أعمدة دخان برتقالية، مشيرا إلى أنه كان يجب أن يكون هناك محفز، وإلا فلن تنفجر جميعها معًا، وفقا لصحيفة ديلي ميل.

وأضاف الخبير: "يمكنك أن ترى بوضوح عمودًا برتقاليًا يميل إلى اللون الأحمر الفاتح، وهو نموذج لمعدن الليثيوم الوقود الدافع للصواريخ العسكرية. قائلا "أعتقد أنه كان هناك أسلحة".

 وقال الخبير: "يُعتقد أن الانفجار كان خُمس حجم هيروشيما من الضخامة وأشار تقرير الديلي ميل إلى أن نترات الأمونيوم التي تم تحديدها على أنها سبب الانفجار المميت في بيروت هي مادة بلورية عديمة الرائحة وكانت وراء العديد من التفجيرات الصناعية والهجمات الإرهابية على مدى عقود".

المصدر: The Daily Mail