خلف: لن نقبل بأن تسقط الدولة ولن يسكتنا أحد

  • محليات
خلف: لن نقبل بأن تسقط الدولة ولن يسكتنا أحد

تعليقًا على الاعتداء على الناشط واصف الحركة اكد نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف أن المواجهة يجب أن تكون بإعلاء الصوت ولن يسكتنا أحد.

أكد نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف في معرض تعليقه على الاعتداء على الناشط والمحامي واصف الحركة لدى خروجه من مبنى إذاعة صوت لبنان في الأشرفية أمس أننا لن نقبل بإسقاط الكلمة وكم الأفواه، مشددا على أن المحامين يؤدون رسالة وهم نواة الحرية والجرأة وإبداء الرأي وهم حماة الحق والعدالة.

ولفت الى ان نقابة المحامين أكدت أن أي محام لن يسكت عن التعبير عن رأيه لأن هذه الحقوق أساسية، وأضاف: "لا يمكن أن ندخل في زمن الدولة الساقطة، نحن الذين لا نقبل بأن تسقط الدولة".

وعن مواجهة الاعتداء على الحريات قال خلف عبر mtv: "المواجهة يجب أن تكون بإعلاء الصوت ولن يسكتنا أحد، مشيرا الى أننا نطالب الدولة بإعلاء سلطة القضاء التي تنكل عليها بأن تأمر الضابطة العدلية بضبط الواقع ومتابعة كل الأمور لكشف الجناة الذين يستبيحون طمأنينة المواطنين"، وتابع: "لا لن تقبل الا بسلطة القضاء الذي يجب ان يقوم بدوره وليكن هو من يأمر الضابطة العدلية، ونحن بانتظار متابعة حثيثة خلال 48 ساعة لأننا نشهد اعتداءات في شوارع العاصمة في وضح النهار على مقربة من مقرات امنية، من هنا لا يمكن القبول إلا بأن نعرف الجناة".

وشدد على أننا لن نقبل الا بالمحاسبة وهكذا سنواجه كل معتد ولن نقبل بان ننزلق الى العنف، وختم: "حق التعبير عن وجع الناس لا يمكن التواني عنه فهو حق ليس بالقول إنما على المعنيين ان يعالجوا أسباب الوجع لتأمين الحقوق".

المصدر: Kataeb.org