خلف: نعمل على تشكيل هيئة وطنية لمساندة اهالي ضحايا انفجار بيروت

  • محليات
خلف: نعمل على تشكيل هيئة وطنية لمساندة اهالي ضحايا انفجار بيروت

كشف نقيب المحامين ملحم خلف عن مبادرة تقوم على تشكيل هيئة وطنية لمساندة أهالي الضحايا لتمكين الخارج من إيصال المساعدات إليهم عبرها.

اكد نقيب المحامين ملحم خلف لبرنامج "صار الوقت" عبر mtv مع الاعلامي مرسال غانم انه يريد لبنان على صورة وآمال شبابه، مشددا على ان الشعب المتألم والمجروح ليس لوحده.

وعن عدم ثقة الخارج بمؤسسات الدولة لتقديم المساعدات لمنكوبي الانفجار قال: "النقابة في طور التحضير بالتعاون مع نقابة المقاولين والمحاسبين والصناعيين واخرين لنشكل نوعا من هيئة وطنية لمساندة اهالي ضحايا انفجار بيروت لتمكين الخارج من إيصال المساعدات إليهم عبرها"، مشيرا الى انه تصلنا اتصالات عن بواخر ستصل الى لبنان، والدولة عاجزة عن ادارة الازمة.

وعن اعادة الاعمار والتكلفة، قال: "نفكر بهذا الامر ولكن حجم الفاجعة يحتاج الى امكانيات دولة وليس اطارا قانونيا".

اضاف: "على الدولة عدم التواني عن مسؤولياتها  وترك الامر للشباب والجمعيات تقوم بما يجب ان تقوم هي به، فهذا الامر لا يجوز".

 وعن التعويضات من قبل شركات التأمين قال: "هناك ضياع وبعض الشركات تطلب من الزبائن توثيق الاضرار، وشركات أوقفت التواصل معهم، وشركات اخرى تقول اريد ان أقرأ العقد لأرى ان كان يشمل ما حصل، ونحن دعينا الى اجتماع مع الجهات التي تعنى بالتأمين للوصول الى حل".

 

المصدر: Kataeb.org