خيتافي يشعل الليغا ويقدّم هدية للريال وبرشلونة

  • رياضة
خيتافي يشعل الليغا ويقدّم هدية للريال وبرشلونة

أشعل خيتافي "الليغا" وقدّم هدية لريال مدريد وبرشلونة.

فرمل خيتافي المنقوص ضيفه أتلتيكو مدريد المتصدر عندما أرغمه على التعادل السلبي، السبت، مقدما خدمة لوصيفه المؤقت ريال مدريد الفائز بشق النفس على ضيفه إلتشي 2-1، وبرشلونة مضيِّف هويسكا، الاثنين، في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وفشل أتلتيكو في العودة بالنقاط الثلاث من ملعب خيتافي، واكتفى بنقطة واحدة عزز بها صدارته برصيد 63 نقطة، فاستغل جاره ريال مدريد حامل اللقب التعثر ليقلص الفارق بينهما إلى 6 نقاط، فيما يملك برشلونة فرصة استعادة المركز الثاني وتقليص الفارق إلى أربع نقاط في حال فوزه على ضيفه هويسكا صاحب المركز الأخير.

وبرغم أن "أتلتي" لم يخسر في مباراته الرابعة تواليا (تعادل مرتين وفاز بمثلهما) في "لا ليغا"، إلا أن هذا التعادل لم يصب في مصلحته في سعيه للفوز بلقبه الأول في الدوري منذ عام 2014.

كما ترك أكثر من علامة استفهام قبل المباراة الأوروبية أمام مضيفه تشلسي الإنكليزي في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري الأبطال، حيث يتوجب عليه تعويض خسارته ذهابا صفر-1.

وأبقى مدرب أتلتيكو الأرجنتيني دييغو سيميوني المهاجم البرتغالي جواو فيليكس والفرنسيين توما ليمار وموسى ديمبيلي وجيوفري كوندوغبيا على مقاعد البدلاء.

وقلب ريال مدريد تخلفه أمام ضيفه إلتشي إلى فوز قاتل 2-1، ويدين النادي الملكي بالنقاط الثلاث إلى مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة الذي سجل الهدفين لفريقه في الدقيقتين 72 و90+1، بعدما تقدم الضيوف بهدف لداني كالفو (61).

وقال الهداف الفرنسي الذي رفع رصيده إلى 15 هدفا في 23 مباراة "أنه عمل الفريق بأسره. لم تكن مباراة سهلة بالنسبة لنا مع إلتشي المنظم في الدفاع. فالفرق التي تأتي للعب هنا تقفل على نفسها في الخلف وتصبح الأمور صعبة".

وعاد الريال إلى سكة الانتصارات بعد تعادلين في مباراتيه الأخيرتين أمام ريال سوسييداد وأتلتيكو مدريد بالنتيجة ذاتها 1-1، وضرب أكثر من عصفور بحجر واحد بتقدمه للمركز الثاني مؤقتا برصيد 57 نقطة بفارق نقطة أمام برشلونة الذي يستضيف هويسكا الاثنين في ختام المرحلة.

وتعادل ألافيس مع ضيفه قادش 1-1، وأوساسونا مع بلد الوليد سلبا.

وتتابع المرحلة الأحد بمباريات سلتا فيغو أمام أتلتيك بلباو، وغرناطة أمام ريال سوسييداد، وإيبار مع فياريال، وإشبيلية أمام ريال بيتيس.

المصدر: الحرة