داعيًا لإعلان حالة طوارئ اقتصادية... بري: للبقاء على أهبة الجهوزية والاستعداد لإفهام العدو أن لبنان مقاوم

  • محليات
داعيًا لإعلان حالة طوارئ اقتصادية... بري: للبقاء على أهبة الجهوزية والاستعداد لإفهام العدو أن لبنان مقاوم

دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري أفواج المقاومة في حركة إلى البقاء على أهبة الجهوزية والاستعداد لافهام العدو بأن أرض لبنان وكل شبر منه مقاوم.

واكد بري أن حركة امل لن تسمح لإسرائيل بترميم صورتها في الشرق الأوسط على حسابنا، فهي بعد ان تأكدت ان لا حرب أميركية على طهران وإن الأمور في اليمن وسوريا لا تميل لمصلحتها، لم يبق لها سوى جبهة المقاومة في لبنان لتعديل ميزان القوى لاسيما ان نتنياهو يحتاج الى كسب الأصوات مع اقتراب الانتخابات، فخرقت قواعد الاشتباك القائمة منذ وقف العمليات العسكرية في 14 آب 2006 ، مضيفا: إن عبارات الإدانة وحدها لن توقف ولم توقف استباحة اسرائيل وعدوانيتها المتواصلة على لبنان، وحدهم المقاومون يمتلكون سر المعادلة التي تعيد للأمة اعتبارها مع إشادتي وتقديري البالغين للوحدة التي أظهرها كل اللبنانيين إزاء الاعتداء الصارخ على الضاحية وأتوجه لأفواج المقاومة في أمل لأقول كما كنتم مبتدأ المقاومة وحجر الزاوية فيها، انتم مدعوون للبقاء على أهبة الجهوزية والاستعداد لافهام العدو بأن أرض لبنان وكل شبر منه مقاوم.

وقال في كلمة له في الذكرى الـ41 لتغييب الإمام موسى الصدر ورفيقيه: "في الداخل اللبناني كيلا نبقى نتخبط فيما نحن فيه وكي يشعر المواطن اللبناني بارتباطه بالوطن دون أي وسيط وكي لا يبقى توجس الماضي ماثلا امام اعين مستقبلنا ولأن الأحزاب في لبنان هي صبغة للطوائف بالمعنى الطائفي علينا ان نسارع الى إعلان حالة طوارئ اقتصادية برنامجها تنفيذ ما اتفق عليه في اجتماع بعبدا الاقتصادي في 9 آب والاجتماع بعد غد موعد لإقرار هذا البرنامج، مطالبا بتنفيذ القوانين الصادرة التي تجاوزت ال50 قانونا في شتى الحقول الضرورية.

ولفت في موضوع قانون الانتخابات النيابية إلى أن كتلة التنمية والتحرير تقدمت باقتراح قانون للانتخابات النيابية يعتبر خطوة متقدمة عرضته على الكتل النيابية آملا التعاطي معه بإيجابية بعد ان عرض عليهم جميعا.

وفي ذكرى تغييب الامام الصدر أكد بري أننا نعمل على تحرير الامام وأخويه من معتقلات ليبيا وعلى حدود المؤامرة وليس في مفرداتنا وثوابتنا غير تحريرهم، مشيرا الى ان نتائج التحقيقات والاعترافات تتقاطع حول نقل المغيبين من سجن لآخر من السنوات الثقيلة الماضية، جازمًا بأن هذا الهدف المقدس هو التزام دائم مني في عنقي كرئيس لحركة أمل وكرئيس للسلطة التشريعية واشارك هذا الالتزام مع الدولة اللبنانية.

بري الذي كرر دعوته للحكومة اللبنانية والأجهزة الأمنية للقيام بأقصى ما يلزم تنفيذا للبيان الوزاري في هذه القضية، توجه الى اللبنانيين بالقول: "صمّوا آذانكم عن كل ما يشاع عن هذه القضية ولا تطبيع مع الجانب الليبي الا بعد حلها".

ولفت الى أن المحقق العدلي في لبنان أصدر مذكرات توقيف غيابية بحق سيف الاسلام القذافي و9 ليبيين في قضية اختفاء الامام ورفيقيه ووزارة الخارجية الليبية رفضت مرارًا ابلاغ المدعى عليهم وفق الأصول.

كما دعا إلى تنفيذ ​إتفاق الطائف​ بكامله، أي كل النصوص الدستورية التي لم تنفذ، الأمر الذي يدخلنا حتما ويضعنا على مشارف ​الدولة المدنية​ التي تربط المواطن بوطنه بدون سمساسرة.

المصدر: Kataeb.org