داغر رداً على حجازي: الاقبال المسلم الشيعي على حزب الكتائب استفز حزب الله

  • محليات
داغر رداً على حجازي: الاقبال المسلم الشيعي على حزب الكتائب استفز حزب الله

رد عضو المكتب السياسي سيرج داغر على اتهامات حزب الله مشدداً على ان هذا الاخير استفزه الاقبال الشيعي على حزب الكتائب.

رد عضو المكتب السياسي سيرج داغر على انتقادات علي حجازي باسم حزب الله والتي تشير الى ان رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل طالب بأن تحصل الكتائب على حقيبة وزارة الصناعة في حكومة سعد الحريري.

وقال في مداخلة اجراها عبر الال بي سي وتحديداً برنامج نهاركم سعيد: "اتحدى ان نكون طلبنا وزارة او حقيبة فنحن منذ الدقيقة الاولى قلنا لن ندخل الحكومة ولا نريد اي وزارة ولا اي حقيبة وزارية ولا بحسب اي طائفة او اي مذهب".

وتابع: "لدينا 3 نواب يساوون 30 نائباً... حزب الكتائب لو اراد ان يبحث عن مكاسب لم يكن لديه 3 نواب، نحن لم نتبع الموجة انما نحن سبقنا الموجة وانا اعلم ان علي حجازي يحل هموم الناس ومشاكلهم ولذلك ندعوه لنكون يداً بيد معأً وليس ان يهاجمنا".

واوضح داغر ان " في الديمقراطية، كل حزب سيادي يمكن ان يدخل السلطة ثم يكون معارضة ويمكن ان يغير وهذا لا يمنع ان يعود الى السلطة او العكس صحيح".

ودعا داغر إلى إجراء انتخابات نيابية مبكرة  مؤكداً ان "معارضة الكتائب بدأت منذ 4 سنوات ولسنا معارضة بالامس او حين بدأت التحركات في 17 تشرين، ولا ننتظر شهادة من أحد ونحن من يقرر اذا كان يجب ان نكون معارضة ام لا والناس في الشارع تعلم جيدأً من هو حزب الكتائب وهذا ما استفز حزب الله، بالاضافة الى الاقبال المسلم الشيعي على حزب الكتائب ولا سيما في بعلبك وغيرها".

وكان داغر قد استهل كلامه برفض اتهامات علي حجازي الذي لم يلبث ان بدأت حلقة برنامج نهاركم سعيد حتى اتهم الكتائب بأنها هي من تحرك الثورة وتستقبل الناس في بيت الكتائب المركزي في الصيفي.

 

 

 

المصدر: Kataeb.org