داغر: نحن بأزمة مفتوحة... والطبقة السياسية لم تفهم شيئاً على الشعب

  • محليات
داغر: نحن بأزمة مفتوحة... والطبقة السياسية لم تفهم شيئاً على الشعب

وجّه منسق العلاقات السياسية في حزب الكتائب سيرج داغر تحية لوعي الشباب اللبناني، وقال "نحن متفاجئون بهذا المستوى الذي يتخطّى مستوى الوعي عند السياسيين وهذا رد على من اعتبر ان الشعب لم يعد حيّ"، مشيراً الى ان الشعب في جهة والسياسيون بجهة اخرى لا يريدون القيام بشي.

داغر وفي حديث للـLBCI، لفت الى ان المرحلة الأولى من الحراك انتهت بسقوط الحكومة، أما المرحلة الثانية الطبيعية فهي اجراء مشاورات وتشكيل حكومة حيادية، لكن ما يحصل هو نقاش في غرف مغلقة حول المحاصصة وكأنه لا وجود لمليوني لبناني في الشارع ولا دستور يجب تطبيقه.

وشدد على ان ما يحصل يُظهر ان الطبقة السياسية لم تفهم شيئا على الشعب، مضيفاً "كلنا نسمع ما يحصل في المصارف، والخطر على الليرة، وكل الاخطار التي تتهدد لبنان، نحن بأزمة مفتوحة ولا يوجد وعي لدى الطبقة السياسية وهذا امر خطير".

وتابع "صحيح ان هناك وجعاً لكن التغيير له مسار، وهو ضرورة حصول مشاورات للتكليف، والضغط الشعبي يجب ان يتركّز اليوم لإجبار السلطة على اجراء مشاورات وتكليف رئيس حكومة ليؤلف حكومة تكنوقراط، على ان تكون الخطوة التالية اجراء انتخابات نيابية مبكرة".

وأكد داغر ان الحراك حركة مستقلّة وقوّته أنّه غير مسيّس ولا نريد أن "نغبّر" عليه ولا طموح لنا بالتحدث باسمه.  

وعن شعار "كلن يعني كلن، قال "هذا الشعار لا يزعجنا ونحن نوافق على ان كل الفاسدين يجب ان يحاكموا، وبالتالي على الناس ان تختار من تريد في مجلس النواب، لذلك ننادي بانتخابات نيابية مبكرة". وتابع "لم نعترض يوماً على عبارة "كلن يعني كلن" ولسنا بوارد تبني الحراك".

ورداً على مشاركة الكتائبيين، قال "الكتائب في المعارضة منذ 4 سنوات، والكتائبيون بحالة غضب وتظاهروا مرات عدة وقد وجدوا نفسهم بشكل طبيعي على الطرقات".

وختم داغر مؤكداً انه يراهن على وعي الناس، أملاً الإتيان بوجوه جديدة.

 

 

المصدر: Kataeb.org