دعم فرنسي للحياد الناشط....رويار: لبنان بحاجة إلى حكومة طوارئ والبطريرك قادر على المساعدة

  • محليات
دعم فرنسي للحياد الناشط....رويار: لبنان بحاجة إلى حكومة طوارئ والبطريرك قادر على المساعدة

أكد النائب في البرلمان الفرنسي عضو لجنة الدفاع البرلمانية غواندال رويار بعد لقائه البطريرك الراعي الحاجة الى تشكيل حكومة طوارئ، داعمًا مبادرة الكاردينال الداعية الى الحياد الناشط.

استقبل البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، قبل ظهر اليوم السبت في الصرح البطريركي في الديمان، النائب في البرلمان الفرنسي عضو لجنة الدفاع البرلمانية غواندال رويار، وقد عرض معه لأجواء المبادرة الفرنسية ولوسائل الدعم الفرنسية للبنان على الصعد كافة.

وقال رويار بعد اللقاء: "تشرفت بلقاء الراعي في خلال زيارتي الرسمية الى لبنان، وكانت مناسبة اكدت له فيها من جديد دعم فرنسا ودعمي الشخصي للمبادرة التي اطلقها والتي دعا فيها الى حياد لبنان الناشط، لانه في نظرنا هذا هو الطريق الوحيد الذي يقود الى لبنان السلام والإزدهار، وحفظ كرامة الشعب اللبناني الذي يمر بأزمة سياسية اقتصادية صعبة.

كذلك عرضنا لحاجة لبنان اليوم الى حكومة طوارئ، ونحن نعلم قدرة غبطته على المساعدة في مسألة الحوار، وذلك في اطار نشاطه. اما السبب الثالث للزيارة، فهو يتعلق بدور فرنسا الإنساني في لبنان ان لناحية اعادة اعمار بيروت والمرفأ او لناحية دعمها للمدارس الخاصة والمسيحية والجامعات، لتمكين الاطفال والشباب اللبناني من البقاء في ارضه على الرغم من الحزن واليأس الذي يتملكه نظرا للأوضاع القاسية التي يمر بها لبنان، ولكن علينا على الرغم من كل هذا ان نزرع الأمل في النفوس، ونحن نتمنى ان يؤدي تعاوننا مع البطريرك الراعي الى زرع هذا الامل والفرح الحقيقي".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام