دياب للبنانيين في الخارج: إبقوا في منازلكم... ندرس عودة آمنة لكم

  • محليات
دياب للبنانيين في الخارج: إبقوا في منازلكم... ندرس عودة آمنة لكم

طلب رئيس الحكومة حسان دياب من اللبنانيين الذين يطالبوم بالعودة إلى لبنان البقاء في منازلهم قائلاً أن الحكومة تدرس حلاً آمناً لعودتهم.

أعلن رئيس الحكومة حسان دياب عن توقيعه للكتاب المقدمم من وزير الصحة حمد حسن وتحويله إلى رئيس الجمهورية بخصوص رواتب العاملين في المستشفى الحكومي لكي يحصلوا على كامل حقوقهم المادية.
دياب وفي بعد جولة تفقدية في مستشفى رفيق الحريري الحكومي، قال: "تفقدت مستشفى رفيق الحريري الجامعي للإطلاع عليها في هذه الأوضاع الضاغطة، وأنوه بأدائها وأشكر كل العاملين فيها".
وأضاف: "في عيون اللبنانيين خوف على الحاضر والمستقبل، ونحن نواجه تحديات كبيرة وخطيرة وهي لا تستهدف طائفة أو منطقة أو فريق سياسي، لهذا السبب علينا ان نتكاتف بغض النظر عن انتماءاتنا، فالكورونا والأزمة المعيشية لا يميّزان بين اللبنانيين، لهذا السبب لا يجب أن تكون هذه الفترة للانتقاد وتسجيل النقاط، فبوحدتنا وتعاوننا سنتخطى هذه الأزمة".
وتابع دياب: "أوجه نداء إلى اللبنانيين للتمسك بالدولة كي لا تنهار وتقع على رؤوسنا، ووحدتنا هي الأساس في وجه كل الازمات التي تضرب البلد"، مشدداً "على ضرورة الالتزام بالحجر المنزلي"، مشيراً إلى أنه "قريباً سنعمل على توزيع أكثر من 600 وحدة غذائية لنخفف من حدة الازمة".
وعن اللبنانين في الخارج قال: "اللبنانيون الموجودون في الخارج يطالبون بالعودة إلى لبنان لأنهم لمسوا أن الحكومة تدير الأزمة افضل من بلدان أخرى، لكن الافضل عليهم أن يبقوا في منازلهم في البلدان الموجودين فيها، فعودتهم إلى لبنان على متن طائرة واحدة قد تؤدي إلى اصابتهم جميعاً بالفيروس في حال وجود إصابة واحدة في صفوفهم، ونحن ندرس عودة آمنة لهم".
وذكّر دياب أن "هذه المرحلة صعبة وعلينا جميعاً ان نلتف حول الدولة لتخطي الازمة".
وزير الصحة حمد حسن قال بدوره: "أحيي الفريق الاداري والتمريضي والطبي على تلبية نداء الاستغاثة للوزارة والناس لمواجهة فيروس كورونا".
ولفت حسن إلى أننا "بسياساتنا المتبعة وتعاوننا وتكثيف اجتماعاتنا وصلنا إلى هذه النتيجة التي يثني عليها المجتمع والمؤسسات الدولية".

المصدر: Kataeb.org