ديما صادق لنواب حزب الله: سعيدون بشريعة الغاب البديلة التي ساهمتم بتشريعها؟

  • محليات
ديما صادق لنواب حزب الله: سعيدون بشريعة الغاب البديلة التي ساهمتم بتشريعها؟

عن حادثة مخفر الدامور، غرّدت الاعلامية ديما صادق مشيرة الى النائب نواف الموسوي وكتبت:"سلاحك ممكن يكون حماك وحما بنتك. بس حما الأطفال شي؟ حماهم من انن يشوفو مسلحين عّم برعبوهم؟  هل هو صحي انن يوعو عفكرة انن رجعوا لأمهن بقوة السلاح؟ الشي الوحيد اللي بيحمي الأطفال بهيك حالة هو القانون. قانون بيعطي حق الحضانة للام.

 وأرفقت التغريدة بهاشتاغ:" #نعم_لتعديل_سن_الحضانة_عند_الطائفة_الشيعية"

وكتبت في تغريدة أخرى:"متضامنة لأقصى الحدود مع ابنة النائب الموسوي وأولادها. ذكورية الزوج أو الطليق مرعبة . سؤال إلى الكتلة النيابية التي ينتسب اليها النائب: ألم يكن أجدى بكم أن تشرّعوا قوانين أحوال شخصية تنصف المرأة بدل أن تقفوا، وغيركم، بوجه تعديلها؟ سعيدون بشريعة الغاب البديلة التي ساهمتم بتشريعها؟".

وأضافت صادق:"مربك موضوع نواف الموسوي .النائب الحزبي المسلّح لا يعنيني،لا بل يستدعي الإدانة .لكنني لا أستطيع الا ان اتضامن مع نواف الموسوي الأب، اتجاه فجور الذكورية في مجتمعاتنا. اليوم، حصل ان انتصر والد لابنته لانه قوي بقوة حزبه وسلطته، على أمل ان ينتصر القانون لكل أم تحرم من أطفالها ويتجبر" مذكّرة بأنّ "عام 2014 ، صوّت حزب الله ضد قانون حماية المرأة من العنف. بس هيك".

وكان قد انتشر فيديو يظهر مطاردة طليق ابنة النائب نواف الموسوي، لها ولشقيقتها في محلة الدامور -الطريق الدولية باتجاه صيدا، قبل أن يعترض طريقهما ويوقفهما بالقوة ويتم اصطحابهم من قبل دورية من وحدة القوى السيارة الى مخفر الدامور .

 

 

المصدر: Kataeb.org