رغم العريضة الموقعة ضده... باسيل غادر إلى دافوس على متن طائرة خاصة!

  • محليات
رغم العريضة الموقعة ضده... باسيل غادر إلى دافوس على متن طائرة خاصة!

غادر الوزير السابق جبران باسيل إلى مؤتمر دافوس على متن طائرة خاصة رغم الاعتراضات على مشاركته فيه من قبل عدد كبير من اللبنانيين المعتبرين أن باسيل لم يعد يمثلهم.

رغم العريضة التي تم توقيعها لمنعه من المشاركة في مؤتمر دافوس، غادر الوزير السابق جبران باسيل إلى المؤتمر على متن طائرة خاصة وذلك بحسب معلومات الـMTV.

وفي وقت سابق، أطلق لبنانيون عريضة إلكترونية عنوانها ضد مشاركة وزير الخارجية مفادها بأن "جبران باسيل لم يعد يمثل الشعب اللبناني، في المنتديات الدولية"، في محاولة لمنعه من تمثيل لبنان في منتدى دافوس الاقتصادي الذي انطلقت أعماله الثلاثاء.

وجاء في العريضة "من المقرر أن يمثل وزير الخارجية الفاشل والمطاح به جبران باسيل، لبنان في 23 كانون الثاني كمتحدث خلال ندوة بعنوان "عودة الاضطراب العربي" خلال منتدى دافوس.

وأشار نص العريضة إلى أن الشعب اللبناني خرج إلى الشارع منذ 17 تشرين الأول 2019، للاحتجاج على الفساد السياسي والنسب العالية للبطالة وسياسة التقشف والطائفية والتراجع العميق في حقوق الإنسان الأساسية مثل توفير المياه والكهرباء بشكل مستمر على مدار 24 ساعة، وهي أزمة يعاني منها لبنان منذ ما يقرب من 30 عاما.

وبحسب العريضة المنشورة على موقع Change.org، فإن باسيل "كان في مركز جميع القرارات الكارثية التي دفعت بالبلاد إلى أزمة سياسية قد تؤدي إلى إفلاسها في المستقبل القريب".

واتهمت العريضة الوزير بأنه "مرتبط بتبديد مليارات الدولارات من الأموال العامة وغسيل الأموال، والإثراء غير المشروع لأفراد أسرته"، وتابعت أن "الشعب اللبناني لا يستطيع قبول ولن يقبل بوزير فاشل وفاسد وخصوصا وزيرا تم طرده بأن يستمر في تمثيله في المحافل الدولية".

وتطالب العريضة الرئيس التنفيذي لمنتدى دافوس، كلاوس شواب، بأن "يشطب باسيل من قائمة الضيوف المتحدثين".

المصدر: Kataeb.org