روحاني: المحادثات مع واشنطن ممكنة إذا رفعت العقوبات

  • دوليّات
روحاني: المحادثات مع واشنطن ممكنة إذا رفعت العقوبات

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن "طريق المفاوضات مع الولايات المتحدة مفتوح في حال التزمت بتعهداتها الواردة في خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي)".

وأضاف في جلسة لمجلس الوزراء الإيراني، اليوم الأربعاء: "الطريق أمام الولايات المتحدة سيكون سالكا في حال رفع جميع العقوبات عن طهران"، بحسب قناة (برس تي.في) التلفزيونية الرسمية الإيرانية.
وأوضح أن "صمود إيران جعل الرئيس الأميركي دونالد ترامب يصدر تصريحات متناقضة"، لافتا إلى أن "العقوبات الأميركية استهدفت الشعب الإيراني لا النظام وشعبنا عانى كثيرا خلال شهر رمضان".

وأكد الرئيس الإيراني ​على​ أن بلاده "لن تتخلى عن القدس ​والشعوب المضطهدة في المنطقة"، مشيرًا إلى أن "معيار طهران ​ أفعال الولايات المتحدة وقراراتها التنفيذية وليس تصريحاتها وأقوالها المتناقضة"، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).
وقال روحاني إن الشعب الإيراني كان وطوال أربعين عاما يدافع عن المظلومين ويواجه المعتدين وأنه قدم العون والدعم إلى الشعوب الأخرى والنموذج البارز لذلك هو ما قدمه الشعب الإيراني إلى الشعوب المظلومة في سوريا وفلسطين ولبنان واليمن.
وتابع روحاني: "الفلسطينيين كانوا في السابق لايملكون إلا الحجارة للدفاع عن أنفسهم، أما اليوم وبفضل المساعي والتضحيات وتطور صناعاتهم الداخلية فقد باتوا يملكون من الأدوات مايوجهون بها ردا حاسما على العدو".
وأضاف: "باتت الصواريخ هي جواب الصواريخ بحيث اضطر الصهاينة خلال 48 ساعة إلى التراجع بعد أن فشلت قبتهم الحديدية في مواجهة الصواريخ الفلسطينية".

المصدر: Kataeb.org