روحاني يطلب من خامنئي قيادة البلاد

  • إقليميات
روحاني يطلب من خامنئي قيادة البلاد

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن واشنطن فشلت في تحقيق أهدافها ضد إيران، رغم المشاكل الاقتصادية التي تعيشها البلاد بسبب العقوبات الأميركية.

وأضاف خلال كلمة أمام مواطنيه في مدينة جيلان شمال غربي البلاد:" أن العدو لم ينجح في إيجاد إجماع في العالم ضد إيران"، مشددا على أن الشعب الإيراني صمد أمام جميع الصعوبات.

وانتقد روحاني انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، معتبرا أن هذه الخطوة تتعارض مع قوانين الأمم المتحدة، وشدد على أن إيران ستواصل مسيرتها رغم جميع المشاكل المعيشية التي تواجهها.

وقال:" إن إيران تعيش ظروف حرب اقتصادية وظروفا لا طبيعية وهي تخوض حربا اقتصادية ونفسية مع أميركا وحلفائها هدفهم هو تغيير النظام ولكننا لن نسمح بذلك إذ أن أمتنا وقيادتنا موحدة ضد أعدائنا" مؤكدا أن تراجع طهران أمام واشنطن سيعني التخلي عن جميع ما حققته البلاد منذ الثورة، وأشار إلى أنه اقترح على المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي أن يقود إيران في ظل الحرب الاقتصادية التي تمر بها.

وأضاف: "قلت للمرشد إن الظروف التي نعيشها هي ظروف حرب والبلاد بحاجة لقائد يقود جبهة الحرب مع العدو، وطلبت منه أن يقود هذه الحرب لتكون الحكومة والشعب من خلفه، فقال لي إن الظروف ظروف حرب، ونحن بحاجة لقائد لجبهة الحرب، والقائد هو رئيس الجمهورية".

المصدر: Kataeb.org