ريم حنا لـ روبير فرنجية: أطلب تحويل هذين الكتابَين الى مسلسلين!

  • فنون
ريم حنا لـ روبير فرنجية: أطلب تحويل هذين الكتابَين الى مسلسلين!

حلّت الكاتبة ريم حنا، ضيفة على برنامج "ضيف الضيف" مع الاعلامي روبير فرنجية عبر اذاعة صوت الغد، صباح السبت الماضي، وتحدثت عن مشاريعها المستقبلية، منها مسلسل قيد البلورة، لم يتم اختيار ابطاله حتى الساعة، من انتاج ايغل فيلمز.

ولفتت الى ارتياحها بطبيعة الحال، عندما يكون شقيقها رامي حنا، مخرجًا لنصوصها، لكن هذا لا يخوّله المسّ بنصها بحسب مزاجه، كما الأمر عينه ينسحب على اي مخرج آخر.

وتغزّلت حنا بالعديد من الكتًاب اللبنانيين، مثل مروان نجار، شكري انيس فاخوري، منى طايع، كلوديا مرشيليان، وغيرهم، قائلة: "أرفع لهم القبعة".

وفي سياق متصل، رفضت ريم اتهامها بعصبية الاوطان لناحية ابداعات الممثلين، كونها من سوريا، بقولها: "كما الممثل باسل خياط مميز في التمثيل كذلك غبريال يمين مبدع في المهمة نفسها".

وعن مسلسلها "الكاتب" الذي عُرض رمضان الماضي، اعترفت ان العمل ليس جماهريًا، لكن في حال أعيد بثه خارج المنافسة الرمضانية، فالناس ستنظر اليه بعين اخرى، مشيرة الى ان كتابته اتعبتها كثيرا وقد انتهت منها بالتزامن مع عرض الحلقات على الهواء.

وفي خطوة بارزة منها، طلبت حنا تحويل كتابي فرنجية، "وائل والأوائل" عن التوحد عند الاطفال، و "جنى الغابة" عن البيئة ومحمية اهدن، الى مسلسلين للأطفال، لأننا بتنا بأمسّ الحاجة لأعمال هادفة لتوعية صغار السنّ وارشادهم نحو مستقبل زاهر.

هذا وعلم kataeb.org ان ضيفي الحلقة المقبلة، هما المخرج سمير حبشي والممثلة سينتيا صموئيل.

المصدر: Agencies