"/> "/>

رينو جيرار: على الحريري ان يسأل نفسه اذا ما كانت المهلة التي اعطيت له كافية للتشكيل

  • محليات
رينو جيرار: على الحريري ان يسأل نفسه اذا ما كانت المهلة التي اعطيت له كافية للتشكيل

اكد الصحافي رينو جيرار من صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية ان فرنسا تريد حكومة بأي شكل ممكن وعلى الحريري ان يسأل نفسه اذا ما كانت المهلة التي اعطيت له كافية للتشكيل>

 قال الصحافي رينو جيرار من صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية ضمن برنامج "صار الوقت" عبر mtv  مع الاعلامي "مرسال غانم" حول الازمة اللبنانية: "اعتقد ان مؤتمرا دوليًا ليس امرًا ضروريًا للبنان، مستشهدا باتفاق الطائف الذي لم يطبق لغاية اليوم بالرغم من اهميته". ورأى ان "لبنان يعاني من مشاكل اقتصادية ومالية وعليه تخطيها".

وحول الازمة الحكومية، اعتبر انه "يمكن الاستنتاج ان هناك عجزا في تشكيل الحكومة وربما من اجل الخروج من عنق الزجاجة قد يحتاج لبنان لحكومة انتقالية تقنية من دون شخصيات سياسية، تكون حرة من الالتزامات السياسية من اجل التحضير للانتخابات النيابية"، لافتا الى ان الشعب اللبناني عبّر عن رأيه من خلال تحديه للكارتيلات.

ولفت الى ان السلطة لم تتمكن من تشكيل حكومة والتي لبنان بأمس الحاجة اليه اليوم، مشدداعلى ان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون طالب بتأليف حكومة للقيام بالاصلاحات والا لا مساعدات، مؤكدا ان لبنان سيكون امام الانهيار وبان فرنسا والولايات المتحدة مستعدتان للمساعدة.

واعتبر الصحافي الفرنسي ان السجالات اليوم بين بعبدا وبيت الوسط غير مفيدة وليست على قدر تطلعات الشعب اللبناني.

وعن الموقف الفرنسي، قال: "فرنسا تريد حكومة بأي شكل ممكن وهي تتابع الوضع وان كانت الشخصيات غير قادرة على سحب التكليف من الحريري فهناك مشكلة دستورية ويجب ان يكون هناك مدة للرئيس المكلف لتشكيل الحكومة".

اضاف: على الحريري ان يسأل نفسه اذا ما كانت المهلة التي اعطيت له كافية لتشكيل حكومة ام بعد؟

المصدر: Kataeb.org