زهران يكشف تطورات الحكومة... الخطيب بيقطع وبستاني لن تعود!

  • محليات
زهران يكشف تطورات الحكومة... الخطيب بيقطع وبستاني لن تعود!

رأى مدير مركز الارتكاز الإعلامي سالم زهران ان خيار المهندس سمير الخطيب "بيقطع" في رئاسة الحكومة فعلاقة الأخير بالدول العربية ممتازة وعلاقته بمحور الممانعة جيّدة وطرح إسمه من قبل رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري أكثر من جدّي.

وأكّد زهران في حديث لقناة الـ mtv أن كتلة المستقبل حتى هذه اللحظة ستسمّي سمير الخطيب يوم الإثنين ولكن لا أحد يعلم ما قد يحدث.

واعتبر أن هدف تأخير الاستشارات إلى الإثنين هو إعطاء فرصة للرئيس سعد الحريري إذا أراد أن يكون رئيسًا للحكومة متحدثا عن "محاولة جدية ليكون التكليف يوم الإثنين والتأليف الثلاثاء، والأربعاء نتوجّه إلى مؤتمر باريس محصّنين بحكومة".

ولفت زهران الى ان الحريري سيسمّي أحد المقرّبين منه ليتسلّم وزارة الداخلية ووزارة المالية ستبقى مع الشيعة ومن تكنوقراط ووزارة الطاقة باقية مع التيار الوطني الحر وقال:"معلوماتي تشير إلى ان البستاني طلبت عدم تسميتها مجددا في أي حكومة" مشيرا الى انه تمّ الإتفاق على أن تكون الحكومة من 24 وزيرا، 18 تكنوقراط و6 سياسيين غير محسومين وهم من "حزب الله" و"أمل" و"التيار" ووزير من حصة الرئيس وآخر للخطيب.

واكد ان هذا البلد لن ينهار ولكن يجب أن تأتي سلطة تعمل بضمير ومنذ الإنتخابات النيابية حتى اليوم لم يتحقق شيء من شعار "مكافحة الفساد".

المصدر: Kataeb.org