سامي كلارك لموقعنا: هذا ما قاله لي بشير

  • فنون

كرم مجلس حواس الفن الفنان الكبير سامي كلارك في القصر البلدي في الجديدة، بحضور حشد من الفنانين والاعلاميين والمثقفين.

 وكان لموقعنا لقاء مع الفنان الكبير الذي نوّه بهذا النوع من التكريمات التي تعبّر عن رقي وحضارة الشعب اللبناني الذي يضيء شمعة في ليل وطنه الحالك.

كلارك لفت الى أننا نعيش في عصر تسيطر عليه المادة والفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعي الامر الذي بات يؤثر على التواصل الانساني.

وأضاف كلارك:" ان الاغنيات التي قدمتها كان فيها الكثير من الصدق ولذلك لا زالت حية الى يومنا هذا واليوم حتى مفهوم الحب تغير ودخلت عليه المادة وباتت مجردة من عمقها الحقيقي وباتت من دون قيمة".

وردا على سؤال قال كلارك ان الحرب لم تظلمه لا بل هو وجد نفسه بالحرب من خلال التزامه بالوطن كل الوطن وفي الحرب عرفنا معنى هويتنا الحقيقية حيث كنا نقيم القداديس في الملجأ وبدأنا بمساعدة الناس وهذا الامر انتقل معي اليوم الى نشاطي في جمعية مار منصور.

وعن الوضع الراهن قال :"انا مع حكومة اختصاصيين يكون الامني مسؤولا عن الامن والطبيب عن الصحة ... ولبنان بحاجة الى حكم قوي ليوضع الازعر بالسجن ويأخذ الادمي حقه."

وختم مستذكرا الرئيس الشهيد الشيخ بشير الجميّل :" لقد حملت النشيد الوطني خلال فترة الحرب وبشير بعد انتخابه قال لي ان اكمل بمسيرة النشيد الوطني في المناطق وفي المخيمات وبشير أعطانا جميعا دفعا قويا جدا وبشير كان املا لنا ولجيلنا وهو كان يريد ال10452 قوية واليوم هذه ال10452 مفتتة."

المصدر: Kataeb.org