سركيس تعليقًا على حوادث ميرنا الشالوحي: تتلهّون بخطابات انفعالية تغذي النعرات وتفتح أبواب الماضي

  • محليات
سركيس تعليقًا على حوادث ميرنا الشالوحي: تتلهّون بخطابات انفعالية تغذي النعرات وتفتح أبواب الماضي

علّق رجل الاعمال سركيس سركيس على حادثة ميرنا الشالوحي من خلال البيان التالي:

صدر عن رجل الأعمال سركيس سركيس البيان التالي: 

"بعدما بات واضحاً أن الزعماء المسيحيين لم يتعلّموا بعد من تجارب الحرب، وأن مناصريهم أو العدد الأكبر منهم ما زالوا قادرين على استعادة صورة الحرب الأهلية والتقاتل الداخلي. وبعدما أثبتت الأحداث الأخيرة التي وقعت في منطقة ميرنا الشالوحي بين مناصري حزبيّ القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر خطورة وضع المسيحيين يهمّنا أن نوضح ما يلي:

نحن أمام خطر وجوديّ يُهدد دولة لبنان الكبير ويهدد مصيرنا ومصير أبنائناـ في حين أنتم تتلهّون بخطابات انفعالية تغذي النعرات وتفتح أبواب الماضي التي أغلقتموها لغايات سياسية لا وطنية.

كنّا منارة الشرق الأوسط وصورة الحضارة العربية في سوريا ومصر وفلسطين والعراق والأردن وكل المنطقة العربية من دون استثناء، فبتنا وبفضل تناتشكم للتعيينات وللمسؤوليات لا نقدر أن نحافظ على مكتسباتنا وعلى جذورنا وحتى على أولادنا الذين يحلمون بالهجرة.

أيها المسؤولون غير المسؤولين اتّعظوا من دروس الماضي واعملوا على التوافق وحل مشاكلكم بالحوار لا باطلاق النار، وسيّروا مواكب محبة بدلا من مواكب التشهير. اجمعوا ولا تفرّقوا لأننا لم نعد أكثرية ولكي لا نبقى أقليّة.

نحن لا نعظكم، نحن نحذّركم! فالتاريخ لن يسامحكم ومن يصفّقون لكم اليوم سيلعنوكم غداً... لبنان بلا مسيحييه يصبح صحراء لا واحة فيها وأنتم تسعون الى تصحير لبنان".

المصدر: وكالات