سعيد: الشرعية وحدها تحمي لبنان من خلال الجيش اللبناني

  • محليات
سعيد: الشرعية وحدها تحمي لبنان من خلال الجيش اللبناني

رأى النائب السابق فارس سعيد الا حل للأزمة الاقتصادية بالتقنيات، وطالما ان اليد العاملة السورية لا زالت مرتفعة، معتبرا ان الحلول يجب ان تقترن بالحل السياسي الشامل.

رأى النائب السابق فارس سعيد ألا حل للأزمة الاقتصادية بالتقنيات وطالما أنّ اليد العاملة السورية لا زالت مرتفعة، معتبرا أنّ الحلول يجب ان تقترن بالحل السياسي الشامل.
سعيد وفي حديث عبر otv قال: "مع تقديري لكل الطروحات في البلد، حزب الله يعتبر اننا في سنة انتخابات رئاسية اميركية، وهو يسأل هل نفاوض ترامب الرئيس او المرشح"؟
واشار سعيد الى انه ربما اليوم حظوظ ترامب اقل مما كانت عليه منذ اشهر، داعيا الى انتظار نتائج الانتخابات الاميركية.
اضاف: "انطلاقا من هذه الامور فان حزب الله بادر الى ترتيب مناطق النفوذ في المنطقة في العراق وسوريا، اما في لبنان فانه يعتمد سياسة تدوير الزوايا مع الجميع".
واشار الى ان احدا من المتظاهرين لم يتكلم عن نزع سلاح حزب الله سوى في التظاهرة الاخيرة امام قصر العدل، لافتا ان لا حل للازمة الا الحل السياسي الشامل.
ورأى سعيد ان سلاح حزب الله قد يشكل خطرا على لبنان، مؤكدا ان "من حمى البلد هي القرارات الدولية"، داعيا الحكومة اللبنانية للمطالبة بالغاء القرار 1701 الذي يكلف لبنان سنويا مبالغ مالية طائلة طالما انهم يعتبرون ان سلاح الحزب يمنع الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان.
وشدد سعيد على ان الشرعية اللبنانية هي من تحمي لبنان من خلال الجيش اللبناني.

المصدر: Kataeb.org