سلامة: الدولار متوفر في لبنان والكلام الذي نسمعه في الإعلام مضخم وله أهدافه

  • إقتصاد
سلامة: الدولار متوفر في لبنان والكلام الذي نسمعه في الإعلام مضخم وله أهدافه

أعلن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة عن قروض مدعومة للقطاع الصناعي، مؤكدا أن "المهم ان نؤمن استمرارية المؤسسات الصناعية وسندعم القروض التشغيلية للقطاع".

وأكد سلامة أن " الدولار متوفر في لبنان والكلام الذي نسمعه في الإعلام مضخم وله اهدافه واستحقاقات الديون سيجري سدادها" وقال: "مصرف لبنان يؤمّن السيولة بالدولار للمصارف التي تتعاطى مع مستوردي النفط وتفتح لهم الاعتمادات أما مشكلة القبض بالليرة والاعتماد بالدولار "اللي عم يستوردوا بيقدروا يلاقوا طرق مش كلو مصرف لبنان".

واوضح انهم "على تواصل دائم مع الخزانة الأميركية ومن مصلحة لبنان أن تكون هناك علاقات جيدة لأن ذلك يسهّل حياة اللبنانيين من الناحية الاقتصادية"، مضيفا: "لا علاقة لنا بالأوراق النقدية بل بالعمل الذي يتمّ في الصمارف وبالتحاويل التي تتمّ من الليرة الى الدولار".

إلى ذلك، شدد وزير الصناعة وائل أبو فاعور على ان "هذه القروض ستعزز فرص العمل وستدعم القطاع الصناعي والتعميم الاخير للحاكم سيكون خطوة اساسية في عمل الصناعيين"، مضيفا: "هناك مشروع لدى الحكومة اللبنانية للنهوض بالصناعة والإجراءات التي يقوم بها مصرف لبنان ضرورية لتفادي الأسوأ لأن العلاج الاقتصادي هو من مسؤولية الحكومة".

واوضح ابو فاعور أن زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري إلى فرنسا كانت إيجابية والنتائج كانت مشجعة وهو يعمل بشكل كبير على السير في تشريعات بالتفاهم مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، متمنيا "أن ترد الصناعة الجميل الإقتصادي إلى الدولة اللبنانية".

المصدر: وكالات