سلام الزعتري: لن اعتذر!

  • متفرقات
سلام الزعتري: لن اعتذر!

أوضح الاعلامي سلام الزعتري "أنه انسحب من برنامج منا وجر احتراماً للمقدّم بيار ربّاط وكي تستمر الحلقة".

وانسحب الزعتري من الحلقة بعد أن قال للفنان علي الديك إن النظام السوري باع الجولان، ما أغضب المغني السوري وراح يؤكد أنه لا يسمح لأحد بالحديث عن دولته ورأسها وهمّ بالمغادرة، ما استدعى تدخّل المقدّم للتهدئة.

وأضاف الزعتري عبر "العربية": "لم أقصد إزعاج الفنان علي الديك، لكنني مُقتنع بما قلته عن أن النظام السوري باع الجولان فهذا رأيي ولن أعتذر عن ذلك".

أما عن ردّه على الديك في وقت أن موقف الأخير من النظام السوري معروف، فأجاب: "برأيي السؤال لم يكن في مكانه، باعتبار أن البرنامج ترفيهي، لكن في المقابل لا يُمكننا الإحجام عن إبداء رأينا في موضوع سياسي كهذا والاكتفاء بالتصفيق، لأنه يفتح باب النقاش واسعاً".

وأضاف: "من حرقة قلبنا على الجولان المحتل منذ سنوات أبدينا رأينا بكل عفوية بهذا الموضوع".

ولم يستغرب الزعتري ردّة فعل الديك على ما قاله، فبرأيه "طبيعية"، كما أنّه لم يتفاجأ بتفاعل اللبنانيين مع الذي حصل في البرنامج، لأن مسألة الجولان حسّاسة وستبقى محط تجاذب في الفترة المقبلة.

وهنا، استغرب الزعتري ما ساقه البعض من اتّهامات بأن "هناك من دفع لي لأقول ما قلته"، ونفى وجود أي خلفيات سياسية وراء ما حصل، قائلاً: "موقفي جاء في سياق طبيعي".

وعما اعتبره البعض "تمثيلية لكسب الرهان في العالم الافتراضي وطمعاً بالـ"رايتينغ"، تساءل الزعتري" عادةً يُخطط معدّو البرامج لـ "الرايتينغ" قبل انطلاقة الحلقة، فهل يصح ذلك مع حلقة "منّا وجرّ" التي حصل فيها الإشكال في الدقائق السبع الأخيرة"؟

ولفت إلى "أن نسبة المشاهدة للحلقة ارتفعت بشكل ملحوظ منذ انطلاقتها، فاحتلت المرتبة الأولى كتراندينغ على منصات التواصل الاجتماعي، فعن أي "رايتينغ" يتحدّثون"؟

المصدر: Kataeb.org