سلام من بكركي: الوضع صعب... لتشكيل حكومة تنقذ من الانهيار بسرعة

  • محليات
سلام من بكركي: الوضع صعب... لتشكيل حكومة تنقذ من الانهيار بسرعة

دعا رئيس الحكومة السابق تمام سلام المسؤولين من بكركي، الى تحمل مسؤولياتهم وتشكيل حكومة تنقذ لبنان من الانهيار.

وقال سلام عقب لقائه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي: " نسترشد بكثير ممّا يعطينا إياه البطريرك من آراء لتجاوز الصعوبات الكبيرة التي يمر بها وطننا واللبنانيون و المطلوب الآن ان يكون هناك سلطة تنفيذية، حكومة تنهض بمواجهة ما وصلنا اليه من تراجع ينذرنا بمخاطر كبيرة وعلينا ان نكون فرحين بقول هذه الكلمة وهذا الموقف".

واضاف: " تشكيل الحكومة مطلب لكل مواطن لبناني يريد ان يطمئن الى ان هناك دولة ترعى شؤونه وكافة احتياجاته".

واذ رأى ان " الانهيار الاقتصادي والمالي الذي دخلنا في نفقه لا يمكن الخروج منه ببعض الاجراءات من هنا وهناك"، دعا الجميع وفي مقدمتهم المسؤولين الى " التوصل الى ارضية مشتركة لتشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن".

وفي السياق، اكد سلام انه لن يقصر بتقديم اي مساعدة في هذا المجال، مضيفاً ان " الوضع صعب وادعو الى تشكيل الحكومة بسرعة، والانهيار المالي الذي دخلنا في نفقه لا يمكن الخروج منه باجراءات من هنا وهناك انما باجراءات جذرية".

وتابع: "الاجراءات الجذرية مطلوبة ومن خلال حكومة قادرة وفاعلة بالكاد نضع حداً للتدهور ولا ننزلق، فلتكن هذه الحكومة سريعاً ".

وطلب سلام الاستماع الى صوت الشعب واصفاً اياه بصوت "ضمير لبنان وهو صوت ناتج عن كل انسان ولا يمكن لاحد ان يتجاهل ذلك".

وقال: " كل اللبنانيين الذين صرخوا عالياً وفي كافة ارجاء الوطن من اجل حقوقهم ـ تحية لهم، مهما صنفوهم".

وختم بالقول: " للراعي دور كبير في احتضان ومواكبة هذه الحال وهؤلاء الناس الطيبين ونتمنى اعياداً فيها خير للجميع واتوجه بالتهنئة للمسيحيين ولو كانت تهنئة مُرّة في هذه الظروف ....علينا ان نستمر جميعأً بتحمل مسؤولياتنا في بلدنا".

المصدر: Kataeb.org