شرف بو شرف نقيبا للأطباء...وجرباقة عضو مجلس نقابة

  • محليات

بعد يوم ديمقراطي بامتياز، فاز الدكتور شرف بو شرف بمنصب نقيب الأطباء بالتزكية بعد انسحاب الطبيبين باسم ابو مرعي ومروان زغبي وبذلك لم يخض الاطباء استحقاق الدورة الثانية .

وقد فاز مرشح حزب الكتائب الدكتور برنارد جرباقة بعضوية مجلس النقابة وحصل على ثالث اعلى حاصل انتخابي على اللائحة.

وقد فازت لائحة ابو شرف التي تحمل اسم "النقابة تجمعنا" بكامل اعضائها في الدورة الأولى وهي مدعومة من حزب الكتائب والتيار الوطني الحر والقوات اللبنانية وحزب الله.

وكانت قد جرت عملية الاقتراع في بيت الطبيب لانتخاب ثمانية اعضاء في مجلس ادارة نقابة الاطباء في بيروت، سقطت عضويتهم وفق النظام الداخلي للنقابة، على ان يتم انتخاب نقيب للاطباء من الاعضاء الفائزين في هذه الانتخابات فور اعلان النتائج.

وتنافس على مركز النقيب كلّ من رئيس لائحة "النقابة تجمعنا" الدكتور شرف ابو شرف ورئيس لائحة "وفاق سلام انحاز" الدكتور جورج افتيموس ورئيس لائحة "مستقلون" الدكتور جان حاج، ويتنافس للفوز بالمقاعد الثمانية كل من الاطباء: برنار جرباقة، وسيم بيطار، يوسف حداد، تغريد حاج علي، دريد عويدات، اسامة شمص، كريكور اجيديان عن لائحة "النقابة تجمعنا" المدعومة من "التيار الوطني الحر" و"حزب الله" و"القوات اللبنانية" وحزب الكتائب، والاطباء: ماريان مجدلاني، جان ابي يونس، عماد غصين، بدر زيدان، حسن البسام، انيس ابي عكر عن لائحة "وفاق سلام انجاز" المدعومة من الحزب التقدمي الاشتراكي وتيار المستقبل وحركة امل ومستقلين، والاطباء جان حاج، شربل عازار، جورج نصار، علي شمس الدين، رافي لانجلريان، وهيب سلامة، وليد فارس ومحمد الحاج عن لائحة "مستقلون".

يذكر ان عدد الاطباء المسددين اشتراكاتهم، والذين يحق لهم الاقتراع 8700 طبيب من اصل نحو 14 الف طبيب مسجلين في جدول النقابة.

وبعد اعلان النتائج، اعتبر بو شرف في تصريح أن "الانتخابات هي صورة مشرقة، وأعطت نتيجة مشرقة للنقابة"، شاكرا " كل من عاوننا وأمد يدي للجميع لنتمكن من اكمال المسيرة التي بدأناها"، لافتا إلى أن "النقابة بحاجة إلينا جميعا لنتمكن من النهوض من المشاكل التي تعاني منها"، مشددا على انه "إذا لم نكن يدا واحدة ونعمل معا تحت سقف القانون لا يمكننا ان نصل الى اي مكان"، مؤكدا "وجود حلول لكل المشاكل".
وأمل في أن "تكون الانتخابات باتت وراءنا، وأن نتطلع إلى الأمام للنهوض بالنقابة بما يليق بها وبالطبيب وبلبنان".
وشكر بو شرف للطبيبين ابو مرعي وزغبي انسحابهما لمصلحته. 

 

المصدر: Kataeb.org