شركتان لبنانيتان وسلطان خليفة أسعد على قائمة العقوبات الاميركية...بومبيو: حزب الله يخدع اللبنانيين

  • محليات
شركتان لبنانيتان وسلطان خليفة أسعد على قائمة العقوبات الاميركية...بومبيو: حزب الله يخدع اللبنانيين

فرضت الولايات المتحدة الأميركية عقوبات جديدة على إيران وحزب الله.

فرضت الولايات المتحدة الأميركية عقوبات جديدة على إيران وحزب الله.
وقد اقتصرت العقوبات هذه المرّة فيما خص الشخصيات اللبنانية على من لهم علاقة بحزب الله، إذ فرضت الخزانة الأميركية عقوبات على شركتي "أرش" و"معمار" اللبنانيتين وعلى اللبناني سلطان خليفة نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين الذي أدرجته على لائحة "أوفاك" لأنه على صلة وثيقة بالشركتين المذكورتين.
وقالت الخزانة الأميركية أن حزب الله يستغل  "آرتش" و"معمار" لإخفاء تحويلات الأموال إلى حساباته الخاصة ما يزيد من إثراء قيادته وأنصاره ويحرم الشعب اللبناني من الأموال التي يحتاجها بشدة.

وأشارت الى أن شركة "آرتش" كانت في السابق جزءًا من شركة "جهاد البناء" التابعة لحزب الله وهي لا تزال مصدرًا مهمًا لتمويلها. 
ولفتت الى أن حزب الله عمل مع الوزير السابق يوسف فينيانوس لضمان فوز الشركتين بعروض للحصول على عقود حكومية بقيمة ملايين الدولارات وقد أرسلت الشركتان بعض الأرباح من هذه العقود إلى المجلس التنفيذي لحزب الله.
كما طالت العقوبات  45 إيرانياً وشركة إيرانية واحدة.

وتعليقاً على فرض عقوبات جديدة، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو: "حزب الله يخدع اللبنانيين ويستغل اقتصادهم". 

وأضاف: "فرضنا عقوبات على 47 فردا وكيانا إيرانيا وسنستمر في فضح سلوك إيران".

وغّرد عبر حسابه على تويتر قائلا: "يعتمد حزب الله على الثراء الذاتي الفاسد لدفع أجندته في لبنان. قمنا اليوم بتصنيف شركتين مرتبطتين بحزب الله ومسؤول واحد متورط في مخططات غير مشروعة. يستحق الشعب اللبناني ما هو أفضل وستواصل الولايات المتحدة الوقوف ضد الفساد".

المصدر: Kataeb.org