صفقات وتلزيمات فساد تحصل في وزارة الاشغال!؟

  • محليات
صفقات وتلزيمات فساد تحصل في وزارة الاشغال!؟

كشف "ملف" عن صفقات وتلزميات فساد تحصل في وزارة الاشغال.... اليكم مزيد من التفاصيل.

علم "ملف" من مصادر مطلعة على علاقة تعاقدية مع وزارة الاشغال العامة والنقل ان لجاناً داخلية في الوزارة اجرت اكثر من ٢٠٠ عقد مقاولة مع لائحة مختصرة من المتعهدين بقيمة تفوق ال١٠ مليار ليرة لبنانية في الاسابيع القليلة الماضية.

وقد أجريت التلزيمات التي جُزِّأت الى صفقات دون ال٧٥ مليون ليرة، في استدراجي عروض محصور، تم تبليغ اطرافها شفهياً، دون المرور بإدارة المناقصات.

وفي وقت لاحق، اوضحت المديرية العامة للطرق والمباني في بيان لها الآتي:
١- ان ما قامت به الادارة هو عبارة عن استدراج عروض وحيد بالارتكاز الى احكام الى احكام المادتين ١٤٥ و١٤٦ من قانون المحاسبة العمومية المتعلق بتأمين مادة الملح لرشها على الطرقات الجبلية لتأمين السلامة العامة لناحية الجليد ولا تتعدى قيمة الملف ال ٧٠ مليون ل.ل
٢- اما بخصوص تلزيم أشغال تصريف مياه الامطار والمجاري الصحية والتي كانت مقررة خلال شهر ايلول ٢٠١٩ سيتم اجراؤها خلال الشهر الحالي لدى ادارة المناقصات في التفتيش المركزي بعد ان تم الاستحصال على الموافقات المطلوبة بهذا الشأن.
٣- ان الادارة فيما خص اعتمادات صيانة الطرق للعام ٢٠١٩ لم تصرف سوى ١،٥ مليار ل.ل من أصل ٢٠٠ مليار ل.ل متوفرة، اما فيما خص اعتمادات العام ٢٠٢٠ فلم يتم حتى الان صرف أي مبلغ منها .
٤- ان الادارة ملتزمة التقيد بالاصول والانظمة المرعية الاجراء في جميع عمليات التلزيم سواء قانون المحاسبة العمومية او تعميم دولة رئيس مجلس الوزراء بخصوص الاعمال الممكن تسييرها خلال فترة تصريف الأعمال 

 

 

المصدر: Kataeb.org