طائرتا مدريد وباريس حملتا 11 اصابة بكورونا وحسن: سنعيد اجراء الفحوصات بعد 14 يوماً

  • محليات
طائرتا مدريد وباريس حملتا 11 اصابة بكورونا وحسن: سنعيد اجراء الفحوصات بعد 14 يوماً

تم تسجيل ٧ اصابات بفيروس كورونا بين ركاب طائرة مدريد و٤ اصابات من طائرة باريس

سجّل لبنان اليوم 11 اصابة بفيروس كورونا في صفوف اللبنانيين العائدين من باريس ومدريد، في وقت تتجه السلطات الرسمية إلى إيقاف الرحلات من أوروبا إلى لبنان.
فقد افادت معلومات kataeb.org عن اتجاه لدى السلطات الرسمية اللبنانية إلى إيقاف رحلات اعادة اللبنانيين من أوروبا إلى لبنان بعد تسجيل عدد إصابات مرتفع ضمن الجالية اللبنانية العائدة من اسبانيا وفرنسا.

وكان وزير الصحة حمد حسن قد اعلن اليوم في حديث لاذاعة النور عن ٧ اصابات بين ركاب الطائرة التي أتت من مدريد واكد انه سيخضع كل من كان على متنها للحجر الالزامي لمدة ١٤ يوما ليصار الى اعادة اجراء الفحوصات المخبرية من جديد.
كذلك اشار الى تسجيل 4 اصابات كانت على متن طائرة باريس القادمة الى بيروت.
وعملت وزارة الصحة على نقل الحالات الـ4 التي كانت على متن طائرة مدريد وتم التأكد من إصابتها بكورونا الى مستشفى رفيق الحريري.

بيان وزارة الصحة

وفي وقت لاحق، صدر بيان وزارة الصحة جاء فيه:  أعلنت وزارة الصحة العامة أنه تم التأكد من إصابة سبعة ركاب ب COVID-19 من أصل 108 كانوا على متن الطائرة التي أقلت مغتربين ووصلت أمس من مدريد.
كما تم التأكد من إصابة أربعة ركاب ب COVID-19 من أصل 118 كانوا على متن الطائرة التي وصلت من باريس.
وعليه سيتم اخراج الحالات الايجابية الى المستشفى تباعا، مع التشديد على تطبيق الحجر الصحي المنزلي المشدد للحالات السلبية، علما انه ستتم متابعتهم يوميا من قبل الوزارة وسيحال من تظهر عليه أي عوارض الى المستشفى لاعادة الفحص المخبري.
وسيتم الإعلان عن نتائج الفحوصات التي أجريت للركاب على متن طائرتي اسطنبول ولاغوس فور صدورها في وقت لاحق.

خط ساخن

وفي السياق، اعلنت وزارة الصحة العامة عن بدء العمل بخط ساخن جديد للتبليغ عن حالات فيروس كورونا على الرقم التالي: 01/594459 على أن يتوقف استقبال الإتصالات على الرقم الذي اعتمد في الفترة السابقة 76/592699

المصدر: Kataeb.org