طريق خالي من المخدرات... طريق بيوصّل

  • مجتمع

تحت عنوان "طريق خالي من المخدرات... طريق بيوصّل" أطلقت اليوم وزارة الدولة لشؤون التمكين الإقتصادي للنساء والشباب حملتها التوعوية لمكافحة استخدام المخدرات بين الشباب.

وتأتي هذه الحملة بعد زيارة قامت بها الوزيرة فيولات خيرالله الصفدي إلى "تجمع أم النور" في غزير واستماعها إلى شهادات الشابات، ولمسها المعاناة التي تختبرنها منذ بدء التعاطي وصولاً الى عملية إعادة التأهيل، والحاجة إلى وضع كافة الطاقات في سبيل تجنيب الشباب الدخول في هذا النفق الذي يدمّر حياتهم وحياة المقرّبين منهم.

يُذكر أن هذه الحملة التي ستتضمن أنشطة مع عدد من الجمعيات المعنية وخصوصًا "تجمع أم النور"، تُطلقها الوزارة بشكل مكثف قبل شهر من "اليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها" وتهدف منها إلى جانب التوعية، حثّ جميع المعنيين على تسخير طاقاتهم والعمل سويًا من أجل الحدّ من نسب استخدام المخدرات بين الشباب.

وكانت الوزيرة خيرالله الصفدي قد نشرت على حساباتها على وسائل التواصل الإجتماعي صورًا من زيارتها لـ"تجمع أم النور" ضمنتها: "طريق خالي من المخدرات طريق بيوصّل... طريق المخدرات دايمًا مسدود، الا اذا لقي مستخدم المخدرات وسط عتمة هالطريق "نور" نافذة امل من خلال "مؤسسة ام النور".

بعد زيارتي للمؤسسة بدعي كل حدا قادر يدعمن وبأي وسيلة لننقذ شبابنا، وبدوري بقول انو هالشباب والصبايا رح يكون الن حصة بمشاريع وزارة التمكين بعد انتهاء مراحل العلاج. انطلقت حملتنا وكلنا معنيون".

المصدر: Kataeb.org