عشرات البيوت الجاهزة طلبت لعزل الكورونا في لبنان

  • خاص
عشرات البيوت الجاهزة طلبت لعزل الكورونا في لبنان

بعد تأكيد وجود ثلاث إصابات في لبنان بفيروس كورونا، علم موقعنا أن جهة رسمية لبنانية طلبت من أحد المتعهدين تصنيع ٥٠ منزلا جاهزا préfabriqué ، لإلحاقها بالمستشفيات الحكومية اللبنانيّة.

علم موقع kataeb.org أن جهة رسمية لبنانية طلبت من أحد المتعهدين تصنيع ٥٠ منزلا جاهزا préfabriqué وتجهيز كل منها بسريرين في غرفتين منفصلتين، ما يجعل مجموعها ١٠٠ سرير، لإلحاقها بالمستشفيات الحكومية اللبنانيّة، واستخدامها كغرف عزل لمرضى الكورونا، المتوقع أن يتزايد عددهم بحسب توقعات المعنيين وبعد أن امتنعت السلطات اللبنانية أن تحذو حذو دول أخرى أقفلت مجالها الجوي مع الدول الموبوءة من اللحظة الأولى لبداية الأزمة،وأخضعت الوافدين إليها من مواطنيها وغيرهم إلى إقامة جبرية في منطقة عزل للتأكد من خلو أجسامهم من الفيروس، وإن لم تبدأ عوارضه بعد.

هذا التقصير الفاضح الذي اتسم به أداء السلطات اللبنانية هو ما جعل المعنيين بمواكبة الأزمة يعربون لنا عن تخوفهم من أن "تفلت الأمور من بين أيديهم".

وعلم موقعنا أن كلفة كل منزل جاهز ستبلغ أكثر من ١٠ آلاف دولار للمنزل الواحد، وقد طلب من المتعهد تنفيذها في أقصر وقت ممكن لضرورات الأزمة المستفحلة.

إضافة إليه فقد علمنا أن قرار إقفال المدارس، الذي بات شبه محسوم، أتى بفعل الضغط الذي يمارسه القيّمون في الجهاز الطبي المواكب للأزمة والذين حذروا بأسلوب شديد اللهجة من عواقب الوقوع في المحظور لناحية خطر انتقال العدوى إلى الأطفال معربا عن قلق عميق من تداعيات ذلك على الأمن الصحي، خاصة لناحية الجهوزية التجهيزية لعملية عزل الأطفال وتعقيد عملية علاجهم.

المصدر: Kataeb.org