علوش في ردّ عنيف على الرئيس عون: يريد أن يتنصّل من المسؤولية ويحمّلها الى الحريري

  • محليات
علوش في ردّ عنيف على الرئيس عون: يريد أن يتنصّل من المسؤولية ويحمّلها الى الحريري

قال القيادي في تيار المستقبل النائب السابق مصطفى علوش: "صحيح أن هناك أزمة إقتصادية في البلد، ولكن الرئيس سعد الحريري ليس هو المسؤول عنها، لأنها في الأساس هي نتيجة تراكمات هذا الوضع السياسي والأمني القائم، ومغامرات حزب الله الذي تعيشه الدولة منذ تأسيسه، وهو المعطل لقيام الدولة المركزية"، مستبعداً وقوف حزب الله خلف ما جرى يوم الاحد، فإذا كان أفق هذا العمل يتمحور من خلال الضغط على المصارف اللبنانية لتخفيف العقوبات الأميركية عن إيران، فعندها يمكن أن نتوقع عقوبات على لبنان أيضاً. محوّلاً أصابع الإتهام الى النظام السوري وبعض الأحزاب غير اللبنانية بالوقوف وراء الفوضى التي حصلت لأن هذا النظام السوري من حافظ الى بشار يسعى كي يبقى الجار اللبناني بوضع فوضوي. 
علوش أكد في حديث لـ"الأنباء" أن مسألة  تهريب الدولار وبكميات كبيرة الى سورية أمر مثبت، والدليل مناطق التحويل الأقرب إليها في البقاع وفي بعلبك بهدف تأمين مصروف المحروقات للسنوات الماضية.
وقال: "كل المعطيات تشير الى وجود تهريب العملات الصعبة خاصة الدولار الى الداخل السوري وبكميات كبيرة بلغت 7 مليار دولار أميركي. ولكن هذا وحده لايكفي لضرب الإقتصاد، أما السبب الرئيسي فهو الوضع الأمني وما أشار إليه عن حزب الله".
وتعليقا على كلام الرئيس ميشال عون من نيويورك، بأن ليس لديه علم بما جرى في لبنان أثناء سفره الى نيويورك، رأى علوش أن "رئيس الجمهورية يريد أن يتنصّل من المسؤولية ويحمّلها الى الرئيس الحريري، متناسياً أن لديه 11 وزيراً في الحكومة ويمسكون بالملفات الأكثر حساسية وخاصة ملف الطاقة الذي هو بعهدة فريقه من عشر سنوات".

المصدر: Kataeb.org

Mobile Ad - Image