علوش: لتشكيل حكومة تنظّم الإنهيار وتدير الفترة الحالية وتقوم بالاصلاح

  • محليات
علوش: لتشكيل حكومة تنظّم الإنهيار وتدير الفترة الحالية وتقوم بالاصلاح

رأى عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل مصطفى علوش ان قطع الطرقات اذا حصل يجب ان  يكون لفترة محدودة كي لا ينقلب على الحراك ويتحول الى نقمة، مشيرا الى ان هناك اناسا عليها العمل يوميا كي تؤمن لقمة عيشها ، لافتا الى ان اهمية الحراك ان لا قيادة له.

علوش وفي حديث عبر ال lbci قال: الادارة الذكية للحراك خاصة بعد الخروج من الطرقات الاسبوع الماضي كان قرارا حكيما وقد اعطى ديناميكية للحراك خاصة مشهد الطلاب في الساحات، مؤكدا ان  الشعب كان ينتظر شيئا من كلام الرئيس عون  الامر الذي لم يحصل.

وعن المأزق الحكومي قال: "الحريري وصل الى قناعة مسدودة"، شارحا: عمليا اذا كنت فاسدا تستطيع تركيب الفساد على الاخرين والعكس صحيح ، معتبرا ان التسوية السياسية هي التي اوصلتنا الى ما وصلنا اليه، مضيفا:  "الحراك قد يكون المخرج للإنقاذ".

ودعا علوش الى تشكيل حكومة تكنوقراط والذهاب بها الى مجلس النواب لنيل الثقة فإما تعمل وإما تفشل.

وقال: "لم يعد همي اسم رئيس الحكومة المقبلة بل تشكيل حكومة تنظّم الانهيار القائم وتدير الفترة الحالية وتقوم بالاصلاح".

وشدد علوش على ان الحريري سيدعم حكومة تكنوقراط بغض النظر عن الاسم  وسيدعم اسم اي رئيس سيكلف.

اضاف: الحريري يستطيع التوافق مع كل الافرقاء على حكومة تكنوقراط ، بعكس التكنوسياسية ، ولقد وصل الى قناعة اننا لم نعد نملك ترف الانتظار".

ورأى علوش ان حكومة التكنوقراط قادرة على اخراج الناس من الشارع.

وردا على سؤال قال: الاعتكاف في هذه المرحلة خيانة وطنية، وليس لدي معلومة ان كان هناك اجتماع جديد بين الحريري والخليلين،مردفا: "معلوماتي ان الحريري اجتمع منذ بعض الوقت مع شخصية ولكن لا اعلم من هي" .

 

المصدر: Kataeb.org