عناصر مدججة بالسلاح في محيط الأونيسكو... سامي الجميّل: العناصر ليست تابعة لقوى الأمن.. نديم الجميّل: كأننا ندخل إلى مركز ميليشيا

  • محليات
عناصر مدججة بالسلاح في محيط الأونيسكو... سامي الجميّل: العناصر ليست تابعة لقوى الأمن.. نديم الجميّل: كأننا ندخل إلى مركز ميليشيا

إعترض نواب الكتائب على المظاهر المسلّحة في محيط الأونيسكو حيث تعقد جلسة مجلس النواب، مؤكدين أن العناصر ليست تابعة لقوى الأمن. وافادت المعلومات ان هناك اكثر من ١٠٠ عنصر مدني مدججين بالسلاح موجودون بمحيط اليونسكو وعلى الحواجز.

اعترض النائب نديم الجميّل في مستهلّ جلسة مجلس النواب على وجود مدنيين وغير مدنيين مدجّجين بالسلاح في محيط الأونيسكو وقال "المشهد مقرف ومرعب كأننا ندخل إلى مركز ميليشيا لا الى جلسة نيابية".

فردّ بري بالقول إن الموجودين هم عناصر قوى امن داخلي لا اكثر ولا اقل، فقال النائب الجميّل: "لم ار احدا يرتدي زيّ قوى الامن".

وقال بري "العناصر خارج الأونيسكو هم قوى أمن أما في الداخل فتابعون إلى حرس المجلس."

رئيس الكتائب النائب سامي الجميّل قال: "تأكدنا من هويات العناصر المدنية والحزبية وتبيّن أنها ليست تابعة لقوى الأمن الداخلي بل هي عناصر حزبية مسلحة ومنطق الدولة والدستور لا يسمح لنا كأبناء دولة بأن نمر امام مسلحين".

كما اعترض النائب سامي الجميّل على عدم اتخاذ الاجراءات الوقائية الكافية من فيروس كورونا، قائلا: "الميكرو الذي ينقل من نائب الى اخر كفيل وحده بنقل العدوى، وتلاميذ 6eme يدرسون اليوم عبر الإنترنت فلماذا لم تقم هذه الجلسة الكترونياً؟"



 

المصدر: Kataeb.org