غوايدو عاد...تظاهروا السبت ضد مادورو!

  • دوليّات
غوايدو عاد...تظاهروا السبت ضد مادورو!

عاد المعارض الفنزويلي خوان غوايدو ظهر اليوم الى مطار كراكاس الدولي، حيث كان حشد من مناصريه في استقباله مع عدد من سفراء دول أوروبية وأميركية لاتينية داعيا الى تظاهرات يوم السبت ضد "نظام مادورو".

وقال غوايدو أمام آلاف من أنصاره في كراكاس "السبت سنواصل التظاهر في الشوارع، وستعود فنزويلا برمتها إلى الشوارع. لن نرتاح ثانية واحدة حتى تحقيق الحرية".

وكان غوايدو أعلن نفسه رئيسا للبلاد بالوكالة، ونال اعتراف نحو خمسين دولة. وهو مهدد بالاعتقال بتهمة عدم الامتثال لقرار بمنعه من مغادرة الاراضي الفنزويلية.

وأفاد مراسل "فرانس برس" أن آلافا من أنصار غوايدو استقبلوه بهتافات التأييد وسط كراكاس، بعد أقل من ساعة من وصوله الى المطار الدولي للعاصمة.

في الموازاة، حذرت الولايات المتحدة من رد سريع على أي تهديدات أو أعمال عنف ضد زعيم المعارضة خوان غوايدو لدى عودته إلى بلاده.

وقال نائب الرئيس الأميركي مايك بنس في تغريدة نشرها على حسابه عبر تويتر لدى وصول غوايدو إلى كراكاس إن "عودة غوايدو الآمنة إلى فنزويلا تشكل أقصى درجات الأهمية بالنسبة للولايات المتحدة".

وأضاف أنّه "لن يتم التسامح مع تهديدات أو أعمال عنف أو ترهيب ضده وسيتم الرد عليها بسرعة. العالم يراقب، ويجب السماح للرئيس بالوكالة غوايدو بالعودة إلى فنزويلا بأمان".

المصدر: Kataeb.org