فضيحة تلقي النواب والرئيس اللقاح تفجّر غضب أهل الفن والإعلام... هول بشر هول؟

  • محليات
فضيحة تلقي النواب والرئيس اللقاح تفجّر غضب أهل الفن والإعلام... هول بشر هول؟

فجّر خبر تلقي بعض النواب اللبنانيين ورئيس الجمهورية والفريق اللصيق به لقاح كورونا قبل غيرهم، غضب اللبنانيين ولاسيما أهل الفن والإعلام.

غرّد عدد كبير من الفنانين والإعلامين على خبر تلقي بعض النواب لقاح كورونا.

الإعلامي والممثل الكوميدي هشام حداد علّق على الموضوع فكتب: "هلق عنجد ناخبي النواب اللي اخدو اللقاح كيف الن عين يتطلعو بأهلن؟ لما نقلكن انو تبعيتكن ما بتأذيكن لحالكن هيك بكون قصدنا".

وكان حداد قد كتب في تغريدة سابقة: "روّحو شباب بياتنا بحرب اهلية وسرقو جنى عمرن وفجّرولن بيوتن وفوق كل هيدا بدن يتلقحو قبلن؟ هول بشر هول؟".

الإعلامية ديما صادق كتبت: "وقد حان دورهم اليوم"؟ ما فهمت ليه كل النواب المسجلين اجا دورهن اليوم كلهن سوا وبيي وخالتي وعمومي وعماتي ولا حدا اجا دوره بعد؟"

الإعلامية نيكول حجل كتبت بدورها: "هالسلطة الفاسدة والبلا مسؤولية والبلا أخلاق اللي قررت ما تلتزم بالاجراءات وأعطت اللقاح لنواب وموظفين فوق ال٧٥ رغم التحذيرات الجدية، وضعت حياتنا كلنا كلبنانيين وحياة أهلنا بخطر، اذا فعلا قرر البنك الدولي يوقف يساعد لبنان باللقاحات".

حجل علّقت على خبر مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية فكتبت: "فريق رئيس الجمهورية ينضم الى لائحة العار المؤلفة من النواب الذين تلّقوا اللقاح دون مراعاة الاولويات".

وأضافت: "سلطة تضع حياة كل اللبنانيين بخطر بعد التحذيرات المتتالية للبنك الدولي من مغبة استعمال "الواسطة" في عملية التلقيح".

الإعلامي يزبك وهبة غرد بدوره فكتب: "بما أنّ النواب يمثّلون الشعب، لم يكن جائزًا أن يخالف بعضهم مبدأ التراتبية في أخذ اللقاح حتى ولو تسجّل على المنصة".

الإعلامية لاريسا عون كتبت: "715,532 شخصا تسجلوا على المنصة حسب الاصول لتلقي اللقاح ..

هذا لا يعني انهم سيحصلون على اللقاح اليوم او غدا او بعد غد. هناك اولويات وكل فئة مستهدفة تحصل على اللقاح حسب الاولويات .. طبعا هذه المعايير لا تنطبق على النواب والوزراء ومرافقي الرؤساء واصحاب المحسوبيات".

الإعلامي سلمان العنداري كتب: "كل رئيس او نائب او وزير تلقح ولقّح الحاشية اللصيقة تبعو برافو".

وعن اعتراف مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية بتلقي الرئيس والسيدة الأولى و10 من الفريق اللصيق بالرئيس اللقاح كتب العنداري: "عون وزوجته تلقيا اللقاح ضد "كورونا" مع 10 من أعضاء الفريق اللصيق والملازم للرئيس الذين سجلوا أسماءهم وفقا للأصول على المنصة الخاصة بالتلقيح. غريب كيف كرّت سبحة البيانات والتوضيحات اليوم."

وتابع: "بعد في حدا بدو يعمل بيان من الرؤساء انو اخد اللقاح بعد الاتصال به من المنصة؟.. نبيه بري وحسان دياب شو اخبارهم؟"

السوبر ستار راغب علامة غرد عبر تويتر: "تلقى النواب اللقاح أم لم يتلقوه، هل هذا هو المشكل؟؟”

وأضاف: "المشكل أنهم سمحوا بجرائم كجريمة المرفأ وغيرها وتآمروا واتفقوا لسرقة خزينة الدولة وأموال المودعين والديون التي شحذوها باسمنا وهي أكثر من ١٠٠ مليار دولار، راحت نهب في بلد غير منتج إلا للسارقين!"

الفنانة مايا دياب عبّرت عن امتعاضها من بعض النواب، وقالت عبر تويتر: "جعلونا نتمنى الموت لهم.. كلاب سلطة الانانية واذلال الشعب العايش المقتول ألف مرة..عم تتلقوا اللقاح قبل اهالينا؟؟"

وأضافت: "لقحوا سلطتنا بالسموم أول جرعة وتاني جرعة للتأكيد انّو صار بالدم ..تفههههههه من كبيركم لصغيركم."

الممثل باسم مغنية كتب: "أبي رحل إلى دار الحق قبل أن يأخذ اللقاح لأن دوره الشهر القادم. ونوابنا أخذوا اللقاح ودورهم بعد عدة شهور."

وأضاف: "أبي يمشي على القانون (مات)، نوابنا لا يمشون على القانون (ما زالو على قيد الحياة )."

المصدر: Kataeb.org