في أميركا... وفاة 10 أشخاص وإلغاء أكثر من ألف رحلة جوية!

  • دوليّات
في أميركا... وفاة 10 أشخاص وإلغاء أكثر من ألف رحلة جوية!

توفي 10 أشخاص وتم إلغاء أكثر من ألف رحلة جوية في 5 ولايات أميركية.

توفي ما لا يقل عن 10 أشخاص وتمّ إلغاء أكثر من ألف رحلة جوية وانقطع التيار الكهربائي في 5 ولايات أميركية بعد أن أدت عاصفة شتوية عاتية إلى تساقط ثلوج وأمطار من تكساس إلى ميشيغان.

وقالت هيئة الأرصاد الوطنية إن عواصف اجتاحت مناطق ابتداء من تكساس، عبر الجنوب الشرقي والبحيرات الكبرى، وحتى ولاية مين، مما أدى إلى رياح بقوة الأعاصير وتساقط ثلوج تراوحت سماكتها ما بين 5 سنتيمترات و13 سنتيمترا. ومن المتوقع تساقط المزيد من الثلوج اليوم في مناطق بولايات إيلينوي وميشيغان وشمال نيويورك ونيو انغلاند.

وقال مكتب قائد الأمن في مقاطعة بوسير في شمال غربي ولاية لويزيانا إن شخصين توفيا عندما دمرت العاصفة منزلا متنقلا. وذكرت وسائل الإعلام المحلية إن شخصا ثالثا توفي بعد سقوط شجرة على منزله في الولاية. وأفادت محطة “إن.بي.سي” بأن شخصا رابعا توفي في العواصف عندما انزلقت سيارة من طريق لتسقط في جدول مائي في دالاس.

وكان رجل إطفاء وشرطي قد توفيا في لوبوك بولاية تكساس بعد انزلاق سيارة على طريق سريعة بسبب الثلوج، أثناء التحقيق في حادث مروري، بحسب ما قال مسؤولو الإطفاء في لوبوك. وذكرت محطة “سي.إن.إن” أن 3 حالات وفاة أخرى لها صلة بالعاصفة حدثت في مقاطعة بيكنز بغرب ألاباما، ولكن لم تتوفر تفاصيل أخرى.

وأفادت صحيفة “هيوستون كرونكيل” بأن شخصا عاشرا توفي في جنوب أوكلاهوما، بعد أن جرفت المياه رجلا عمره 58 عاما أثناء توقف شاحنته في مياه عميقة على طريق غمرته المياه.

المصدر: وكالات