في حملة دعم الصناعة... وعد من الحريري وتحية من أبو فاعور الى بيار الجميّل

  • محليات
في حملة دعم الصناعة... وعد من الحريري وتحية من أبو فاعور الى بيار الجميّل

أكد رئيس الحكومة سعد الحريري أن عنوان المرحلة المقبلة هو تحفيز القطاعات الانتاجية.
وأضاف خلال إطلاق الحملة الوطنية لدعم الصناعة اللبنانية: "الحملة التي نطلقها اليوم تضع حداً للجدل القائم ونعم لدينا صناعة في لبنان".
واعتبر الحريري أنه يجب تدعيم المنتجات الصناعية التي لديها قيمة مضافة ولديها ميزة تنافسية في السوق الداخلي والخارجي وأشار الى أنهم سيعملون في المرحلة المقبلة على تخفيض كلفة الانتاج وفتح الأسواق والانتهاء من المدن الصناعية وجذب الاستثمارات.
واعتبر أن القطاعات الإنتاجية تشكل حلقة مترابطة إذ أن تطوير القطاع التجاري يؤدي الى تطوير القطاعات السياحية والزراعية ولكن لا وجود لهذه القطاعات من دون قطاع مصرفي ومالي سليم ومن دون تطوّر تكنولوجي.
ونوه الى أنه في الكثير من الأوقات نكون أعداء أنفسنا بالطريقة التي نتطلع بها الى المشاكل في البلد ومن يفتعل المشاكل يجب أن يتحمل مسؤوليتها.
بدوره حيا وزير الصناعة وائل ابو فاعور، من السراي الحكومي، روح الشهيد بيار الجميل مذتذكراً حملة بتحب لبنان حب صناعتو.

وأشار الى انه وفق تقرير "ماكينزي" هناك 195 ألف لبناني يعتاشون من الصناعة وقد بيّن أنّ نمو الصناعة 1% يؤمن ألف وظيفة جديدة.
ولفت الى أن قيمة الصادرات ارتفعت في النصف الأوّل من العام 2019 660 مليون دولار في زيادة 4 في المئة عن العام 2018 وبلغ عدد التراخيص الصناعية 286 ترخيصاً ما يؤشر إلى الديناميكية الجديدة التي أطلقت في هذا القطاع.
وأشار الى أن هذه الحملة تهدف إلى إطلاع المستهلك على توفر وجودة المنتجات اللبنانية وتحفيزه على دعم الصناعة عبر اعطائها الأوّلية في عملية الشراء.
وأضاف: "هذه الحملة تتبرأ من الفاشية السياسية الصاعدة والمتصاعدة في لبنان بما تملثه من استعلاء طائفي ولما تشكله من خطر على لبنان".

المصدر: Kataeb.org