قاسم: نتمسك بالحكومة لأنه ليس لدينا أي خيار آخر

  • محليات
قاسم: نتمسك بالحكومة لأنه ليس لدينا أي خيار آخر

اكد الشيخ نعيم قاسم ان الاستسلام ليس موجودا في قاموسنا ولن نصل الى خيار الجوع.

فلغة التعالي وعدم الاعتراف بما الت اليه الامور في البلاد جراء سياساته التدميرية والتدخل في شؤون الدول، خرج بها علينا نائب الامين العام لحزب الله مؤكدا انه جزءا من الحكومة وبان الحكومة باقية لان لا بديل عنها وباننا لن نجوع، وبان الولايات المتحدة الاميركية لن تستطيع فرض سياستها عليه.

وقال قاسم في حديث عبر "المنار" أن "المشكلة في لبنان ليست بين ​اميركا​ و​ايران​ بل بين حزب الله واسرائيل، مشيرا الى ان المطلوب ان يكون لبنان معبرا للتوطين".

ولفت قاسم الى أن "الجانب الأميركي يستطيع طرح الممنوعات التي يريدها ونحن علينا العمل لمصلحة لبنان".

وقال: "ليس معلوما أن كان ​وزير الخارجية​ الاميركية ​مايك بومبيو​ قادرا على تنفيذ تهديداته لأن لدينا طرقنا في الالتفاف على الضغوط الاميركية"، مشيرا الى أن "حديث بومبيو عن منع وصول ​النفط​ الايراني الى لبنان هو ضمن مشروع، وهذا المشروع هو حكومة مختلفة عن الموجودة اليوم، لأنهم يعتبرون أن ​الحكومة​ اليوم التي نتواجد فيها تعطل سياسات ​أميركا​ التي تريد السيطرة على لبنان لمصلحة اسرائيل وهناك سدا منيعا في وجه اسقاط الحكومة".

وشدد قاسم على أن "كل الضغط الاميركي الحاصل على لبنان وحزب الله هدفه سلب قدرة حزب الله"، مضيفا :"اذا كان هناك من يعتقد انه من خلال الضغط ان الحزب قد يتراجع، نقول له للمرة الالف نحن ليس لدينا سوى خيارين اما النصر او الشهادة والاستسلام ليس موجودا في قاموسنا ولن نصل الى خيار الجوع، واذا كنتم تفكرون أنكم بمراكمة الضغوط سنستلم فنحن لدينا اجراءات عملية بالتعاون مع ​الدولة​ توصل بان لبنان يبقى واقفا على قدميه".

واعتبر قاسم أن "الضغط الاقتصادي هو بديل عن الحرب العسكرية والجانب الاميركي مربك واسرائيل لديها الكثير من العوائق والتخبط الداخلي".

وعن الحكومة قال: "نتمسك بالحكومة لأنه ليس لدينا أي خيار آخر والمطلوب منها أن تبني لبنان".

وأضاف: "نحن كجزء من الحكومة نعمل على الانتقال الى الاقتصاد المنتج ونستثمر علاقاتنا مع الدول الصديقة".

وأشار إلى أنّ هذه الحكومة باقية ويجب ان نعطيها المزيد من الثقة ويجب ان ندعمها ولو كانت بعض اجراءاتها بطيئة، معتبرًا أنّ الناس معنييون بحماية الحكومة لا مواجهتها لان البديل اليوم هو الفراغ وهم يعرفون انها ليست المسؤولة عن معاناتهم.

وقال قاسم: "لن نسمح مع حلفائنا للأميركيين أن يأخذوا البلد إلى الفراغ، وهناك قوى سياسية وازنة إضافة إلى حزب الله متماسكة معاً فلا يستطيع الأميركي أن يفعل ما يريد".

هذا وأكّد قاسم أنّ العلاقة مع بكركي جيدة وهناك لجنة مشتركة بين حزب الله وبينهم والتواصل دائم.

المصدر: Kataeb.org