قذائف على قاعدة تضم أميركيين شمال بغداد

  • إقليميات
قذائف على قاعدة تضم أميركيين شمال بغداد

سقطت أمس صواريخ على قاعدة بلد الجوية شمال بغداد والتي تستضيف قوات أميركية ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين وضابطين ينتسبان إلى القوة الجوية العراقية.

سقطت أمس صواريخ على قاعدة بلد الجوية الواقعة 80 كيلومترا إلى الشمال من بغداد وتستضيف قوات أميركية ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين وضابطين ينتسبان إلى القوة الجوية العراقية.
وفيما أكد الجيش العراقي أن 8 صواريخ كاتيوشا أطلقت على القاعدة، نقلت وكالة «رويترز» عن مصادر عسكرية أن 7 قذائف أصابت مدرج القاعدة. ولم ترد تقارير عن سقوط أي مصابين من أفراد القوات الأميركية في هذه القاعدة. ولم يذكر بيان الجيش المسؤول عن هذا الهجوم، كما لم يشر إلى تزايد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

الى هذا، ندد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بالهجوم الصاروخي الذي استهدف الأحد، قاعدة بلد الجوية شمالي العاصمة العراقية بغداد، والتي تضم جنودا أميركيين.

وقال بومبيو في تغريدة على تويتر "أشعر بالغضب إثر الهجوم الصاروخي على قاعدة بلد الجوية"، وطالب الحكومة العراقية بمحاسبة المسؤولين عن هذا الاعتداء.

وأضاف بومبيو أن "هذه الانتهاكات المستمرة للسيادة العراقية من قبل مجموعات لا تدين بالولاء للحكومة العراقية يجب أن تنتهي".

وتمنى الوزير سرعة شفاء المصابين جراء هذه الصواريخ.

 

المصدر: Agencies