قسم بكفيا يقيم عشاءه السنوي... الجميّل: المسيحية فعل يومي

  • كتائبيات
قسم بكفيا يقيم عشاءه السنوي... الجميّل: المسيحية فعل يومي

اكد رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل ان الدفاع عن المسيحية يكون باقامة دولة القانون وبلد متطور يؤمن الفرص للشباب وان القيم المسيحية لا بد ان تكون حاضرة في ممارسة الشأن العام  والتعاطي اليومي في كل الملفات.

جاء ذلك في خلال العشاء السنوي الذي اقامه قسم بكفيا بحضور الرئيس أمين الجميّل وعقيلته السيدة جويس، عقيلة رئيس الحزب السيدة كارين، وأعضاء من المكتب السياسي ورئيس اقليم المتن الرفيق ميشال الهراوي، ورئيس القسم الرفيق أنطوان سعادة، ورئيسة بلدية بكفيا المحيدثة السيدة نيكول الجميل، ورئيس بلدية ساقية المسك بحرصاف ميشال نصر، وحشد من مخاتير المنطقة والفعاليات الدينية والاجتماعية والثقافية في البلدة.

كما اكد رئيس الكتائب ان القيم المسيحية واحدة لا تتجزأ من الحرية الى الحقيقة وهو ما تعوّدنا عليه في الكتائب وهو ما سنبقى نمارسه وسنبقى نقول كلمة الحق رضي من رضي فهذا ما تربينا عليه ما اوصانا به الرئيس بشير الجميّل .

البداية مع النشيدين الوطني والكتائبي، فكلمة رئيس القسم الرفيق انطوان سعادة الذي رحب بالحضور، مستذكرا تاريخ الكتائب وقسم بكفيا، مؤكدا على متابعة المسيرة الى جانب النائب سامي الجميّل الذي لم يهادن ولم يستسلم بل اصر على مواجهة الفساد المستشري في الدولة اللبنانية.

وشدد سعادة على ان ما يجمع كل القيادة الحزبية الحالية هو النظافة والصدق والإخلاص والنضال والتاريخ الحزبي المشرف. وقال:"اننا لم نحد عن المبادئ والالتزام رغم كل الاغراءات المادية والخدماتية وعندما نأخذ القرار بالانتساب الى الكتائب نكون انتسبنا الى مسيرة طويلة من التضحيات، ومن ليس له شهداء وتاريخ لا يعرف قيمة الشهادة والتضحية . كما حيّا الرئيس امين الجميّل الذي بات الملجأ الدائم في الصعوبات.

سعادة كان استهلّ كلمته بالوقوف دقيقة صمت عن روح الرفاق جوزف جدعون وسامية الجلخ وجورج بشير .

المصدر: Kataeb.org