كافة هيئات الضمان ملزمة بتغطية نفقات الطبابة والاستشفاء لكورونا.... نعمة: الاسعار ستنخفض الاسبوع المقبل

  • إقتصاد
كافة هيئات الضمان ملزمة بتغطية نفقات الطبابة والاستشفاء لكورونا.... نعمة: الاسعار ستنخفض الاسبوع المقبل

عقد وزير الاقتصاد مؤتمراُ صحافياً تناول فيه مووضع شركات التأمين.

اعلن اليوم وزير الاقتصاد راوول نعمة انه تم اتخاذ قرار بإلزام كافة هيئات الضمان بتغطية نفقات الطبابة والاستشفاء للأوبئة من ضمنها كورونا لكافة عقود التأمينات الطبية وتأمينات الحياة وسنراقب تنفيذ هذا القرار حماية للمُؤمَّن.

كلام نعمة جاء في مؤتمر صحافي عقده كشف فيه انه اذا أصيب شخص بكورونا وأعلمته شركة التأمين أن لا تغطية لديه للوباء يمكنه الاتصال على الرقم 01999069 المخصص لمتابعة الشكاوى ومعالجتها.

وتابع:  اخذت قرار بتعليق الترخيص لشركة ماينز السلام للتأمين، لمخالفتها الأنظمة والقوانين، وعدم قدرتها الوفاء بالتزاماتها تجاه المُؤّمنين، لافتاً الى انه يعمل على تطوير بوليصة التأمين الإلزامي لتشمل الأضرار الجسدية والمادية بطريقة عادلة ومن دون زيادة السعر على الناس.

وعلى صعيد رفع الاسعار، لفت الى ان  الإجراءات تجاه المخالفين بالأسعار وعدم الالتزام بقرارت الوزارة تتصاعد، ولن نكتفي بالاقفال بالشمع الأحمر، بل إلى سجن المخالفين.

واضاف: "نراقب هامش الربح وسنخلص إلى آلية جديدة مع مصرف لبنان لدعم السلع الأساسيّة وستبدأ أسعار هذه السلع بالإنخفاض بدءًا من الأسبوع المقبل".

 وعن الكهرباء قال: "نتواصل مع القضاء في موضوع مولّدات الكهرباء وصادرنا عدداً كبيراً منها وقد نلجأ إلى سجن مَن لا يلتزم لأننا نريد وقف الكارتيلات.

المصدر: Kataeb.org