كتب يابانية الى الجامعة اللبنانية الاميركية

  • متفرقات

تسلمت مكتبة الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) دفعة من الكتب اليابانية تقدمة من مؤسسة "نيبون" الاجتماعية – الثقافية اليابانية عن طريق السفارة اليابانية في بيروت. واقيم حفل التسلم والتسليم في مكتبة الجامعة بحضور سفير اليابان ماتاهيرو ياماغوتشي، رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا، نائب الرئيس لشؤون الطلاب اليز سالم، الوكيل الاكاديمي جورج نصر، عميد كلية الاداب والعلوم قسطنطين ضاهر، عميد كلية الهندسة المعمارية والتصميم ايلي حداد ووجوه اكاديمية.

واستهل الحفل بترحيب من مديرة المجموعات في مكتبة الجامعة هويدا شرارة، التي شكرت اليابان على "الهدية القيمة" ورأت انها اضافة كبيرة على محتويات مكتبة الجامعة الاكاديمية. وتحدث رئيس الجامعة جوزف جبرا عن مؤسسة نيبون اليابانية واهتمامها بالمبادرات الاجتماعية والثقافية، وثمّن اهتمام المؤسسة اليابانية بالعطاء والاهتمام بالانسانية واشار الى ان الجامعة فخورة بهذه الهدية الاكاديمية والثقافية الكبيرة خصوصاً انها تتيح للطلاب والاساتذة في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) الاطلاع على الحضارة اليابانية بأوجهها المختلفة. ولم ينسَ جبرا الاشارة الى كتاب سفير لبنان السابق في اليابان سمير شما الذي اتاح للبنانيين الفرصة للتعرف على اليابان ومجتمعها المميز.

وكانت كلمة للسفير ياماغوتشي الذي اعرب عن سعادته لتسليم مجموعة الكتب اليابانية الى مكتبة الجامعة المقدمة من مؤسسة نيبون بواسطة برنامج "اليابان تقرأ". وقال ان هذه المجموعة تغطي قطاعات مختلفة في السياسة والاقتصاد والاعمال والمجتمع والثقافة والادب والفن والتاريخ. وتعزز فهم اليابان المعاصرة والتفاعل معها، وتدعم الدراسات المرتبطة باليابان وتطور التواصل بين البلدين. وكرر السفير شكر الجامعة اللبنانية الاميركية على ما تقوم به من جهد لتأمين مستوى رفيع من التعليم العالي. وتمنى ان تتاح الفرصة للطلاب للتعرف على اليابان من خلال مجموعة الكتب ما يساعد على تعزيز العلاقات بين لبنان واليابان.

المصدر: Kataeb.org