كم تبلغ ثروة ميسي؟

  • رياضة
كم تبلغ ثروة ميسي؟

جسّد نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي لحظات تاريخية في الملاعب، وجنى مئات الملايين من الدولارات.

مع النجاح الكبير، تأتي الأموال. هذه المعادلة راسخة بالنسبة إلى نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي جسّد لحظات تاريخية في الملاعب، وجنى مئات الملايين من الدولارات.

وبعد سنوات التألق الطويلة لميسي، زاد رصيده المالي كثيرا، حتى بلغت ثروته 400 مليون دولار، وفقاً للإحصاءات.
وبحسب مجلة «ليكيب» الفرنسية، يتقاضى ميسي 8.3 مليون يورو شهرياً، من ناديه برشلونة الإسباني، وهو ما يعني أنه يتقاضى نحو 100 مليون يورو سنويا.
وفضلا عن راتبه «الكروي»، يتقاضى الملايين من عقود الدعاية والرعاية، وتربطه عقود مغرية مع شركات مثل «أديداس» للمنتجات الرياضية، و«بيبسي» للمشروبات الغازية، و«كونامي» لألعاب الفيديو.
كما وقّع «البرغوث» عقودا مع شركات أخرى كي يصبح وجهها الإعلاني، مثل «جيليت» لأدوات الحلاقة، و«تاتا» لصناعة السيارات.
ويقول موقع «ويلثي غوريلا» إن ثروة ميسي تبلغ 400 مليون يورو، وهي في طريقها الى الارتفاع سنويا.
ومع «ثورة وسائل التواصل الاجتماعي»، كشف تقرير أخيرا أن دخل النجم الأرجنتيني من تطبيق «إنستغرام» يصل إلى 21 مليون يورو سنوياً.
ولا يبدو أن ثروة ميسي في طريقها إلى التراجع قريباً، خاصة مع تصريحات رئيس نادي برشلونة خوسيه ماريا بارتوميو، الأخيرة، التي طالب فيها بتوقيع عقد أبدي معه.
وفي شأن آخر، كشفت صحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، عن استعداد خمسة أندية للتعاقد مع ميسي، في حال تفعيل «البند السري» الذي يطلق عليه «بند الهروب» في عقده.
وعقب تداول تقارير إيطالية لاحتمال بحث ميسي عن نادٍ جديد، أشارت الصحيفة الى أن هناك خمسة أندية مستعدة لضمه إن تم تفعيل هذا البند، والذي يمكّن اللاعب من الرحيل مجاناً في نهاية الموسم الراهن، على ان يبلّغ النادي قبل شهر من تنفيذ البند.
وبحسب ما نقلت «آس» الإسبانية عن الصحيفة الإيطالية، فإن خمسة أندية مهتمة بالحصول على ميسي، هي باريس سان جرمان الفرنسي، مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الإنكليزيان ويوفنتوس وإنتر ميلان الإيطاليان.
وقدّرت «لاغازيتا» أن يتراوح الراتب السنوي في العقد الذي سيوقعه ميسي إن غادر برشلونة، بين 50 و85 مليون يورو.

المصدر: وكالات