كنعان: العجز انخفض الى ٦،٥٩ ٪ والحكومة تُسأل عن التنفيذ

  • محليات
كنعان: العجز انخفض الى ٦،٥٩ ٪ والحكومة تُسأل عن التنفيذ

من المستغرب كيف ان السلطة التي اوقعت المواطنين بالعجز، تنتقد نفسَها بنفسها، فقد اشار رئيس لجنة المال النائب ابراهيم كنعان ان اللجنة خفضت نسبة العجز من ٧،٥٩ الى ٦،٥٩ ٪ معتبراً انه تبقى العبرة بالتنفيذ الذي تسأل الحكومة عنه.

كنعان، اكد من مجلس النواب ان "التأخير هو من الحكومة وليس من قبلنا" لافتاً الى انه " قد تسلمنا مشروعة موازنة بعد 7 أشهر من الوقت المحدد".

ولفت كنعان الى ان "التقرير سيسلم قريباً الى رئيس المجلس عن موازنة وردت متأخرة من الحكومة ٧ اشهر عن المهلة الدستورية".

وتابع: "الرقابة الفعلية والفعالة تبدأ من الموازنة، ولكي لا تُتهم لجنة المال والموازنة بأنها تعرقل العودة الى المسار المالي الصحيح درسنا مشروع الموازنة بكامل بنود".

واضاف: "فريق من النواب من مختلف الكتل ساعد ووضع مجهوداً شخصية للوصول الى النتائج التي وصلنا لها وهناك تكامل بيننا والحكومة بالرغم من التشكيك الذي شهدناه في بداية عملناه".

ورداً على سؤال قال: " مطلوب من الحكومة احالة قطوعات الحسابات وأسألها عن اسباب عدم اعطاء ديوان المحاسبة الامكانيات للتدقيق بها" معتبراً ان "هناك تقصير دستوري فاضح من الحكومة بعدم احالة قطوعات الحسابات حتى الان الى المجلس النيابي".

وفي الختام، طالب الحكومة "من دون اي تأخير بالشروع باعداد مشروع موازنة العام ٢٠٢٠ ليكون في المهلة الدستورية امام المجلس النيابي" كما نبهها " بأنها وان كانت حكومة وحدة وطنية لن تختذل مراقبة مجلس النواب وموقفنا ودورنا".

 

المصدر: Kataeb.org