كنعان: ما في رقم صحيح

  • محليات
كنعان: ما في رقم صحيح

أوضح رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان ان مسؤولية تشريع الكابيتال كونترول هي لدى الحكومة ولكن بعد التأخير ارتأى النواب تقديم اقتراحات وقد خضعت للنقاش ضمن اطار الخطة المتكاملة لانه من دونها لا يفيد.

كنعان وفي مؤتمر صحافي عقده بعد اجتماع لجنة المال والموازنة، قال "مقاربتنا للكابيتال كونترول تنطلق من الحفاظ على حقوق المودعين، والمطلوب من المصارف ومصرف لبنان وضع الحلول الممكنة على الطاولة فمن غير المقبول استخدام الودائع من قبلهم بشكل عرّضها للخطر".

واعلن ان تقرير ديوان المحاسبة عن الحسابات المالية سيصدر في وقت قريب ويؤكد ما قالته اللجنة على مدى سنوات ان "ما في رقم صحيح"، وقال "من يدعي ان ارقام الحكومة صحيحة هو فعليا "حزب المصارف" ومن يدافع عن اموال الدولة غير الصحيحة هو من صاغها على مدى سنوات وفيها الكثير من الفجوات".

ودعا كنعان الحكومة الى تحمّل مسؤولياتها تجاه الناس والمودعين فمن غير المسموح  رمي العجز وعدم القرار على المجلس النيابي على غرار الكابيتال كونترول.

وأردف "صندوق النقد طرف يجب مفاوضته وليس حكما "بينبسط" البعض بصافرته". وسأل "اين الخطأ اذا تبين ان ارقام الحكومة خاطئة ويفترض تصحيحها؟ صارحوا الناس بدل السعي لحرق سمعة من يسعى لتصحيح الخطأ".

وتابع كنعان "لسنا على استعداد لزيادة القيود على المودعين من دون خطوات واضحة من المصارف والدولة لاعطاء المودع حقوقه". 

المصدر: Kataeb.org